عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 8/11/2022، برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور النواب السادة: أشرف بيضون، أسامة سعد، جورج عقيص، عماد الحوت، غازي زعيتر، قبلان قبلان، مروان حمادة، بلال عبدالله، علي خريس، غادة أيوب، حسين الحاج حسن، علي حسن خليل، أمين شري، فريد البستاني، فادي علامة، طاهة ناجي وحليمة القعقور.

كما حضر الجلسة:
- عن وزارة الاقتصاد الأستاذة مارلين نعمة.

وذلك لمتابعة درس:

1- إقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام المادة 34 من المرسوم الإشتراعي رقم 73-83 وتعديلاته.
2- إقتراح القانون الرامي الى مكافحة المضاربات غير المشروعة وجرائم الإحتكار وتشديد العقوبة عليها.



وقد درست اللجنة خلال جلستها جدول أعمالها:
1- كان سبق للجنة ان بدأت في جلسات سابقة درس إقتراح القانون الرامي الى تعديل أحكام المادة 34 من المرسوم الإشتراعي رقم 73-83 وتعديلاته، واطلعت اللجنة على الأسباب الموجبة كما على أحكام المادة المذكورة الحالية، كما استمعت الى رأي وزارة الإقتصاد.

وقد سبق ان تبين للجنة خلال المناقشة وجود إقتراحات أخرى ذات صلة وأنه هنالك ضرورة لأن تدرس مع بعضها لتأتي تعديلاتها وإقرارها متسقة ومتلائمة.

في هذه الجلسة استعرضت اللجنة الإقتراحات ذات الصلة كما استعرضت قانون المنافسة.

بعد المناقشة والتداول بين السادة اعضاء اللجنة قررت اللجنة إقرار الإقتراح المذكور بعد ان ادخلت مجموعة من التعديلات طالت مادتين في قانون العقوبات ومادة في قانون مزاولة مهنة الصيدلة بالإضافة الى المادة 34 من القانون رقم 73-83 موضوع الدرس، كي تأتي التعديلات منسقة ومنسجمة في النصوص ذات الصلة.

رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة القادمة.