الرئيس نبيه بري استقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية فانسنت باتل


 

استقبل رئيس مجلس النواب الاثنين 31/3/2003 في المجلس النيابي سفير الولايات المتحدة الأميركية فانسنت باتل وأثار معه مسألة الحرب على العراق وحجم الضحايا المدنيين نتيجة للغارات الأميركية، إضافة إلى حقيقة حادث إلقاء القنابل على جنود أميركيين في الكويت داخل خيامهم، والتي تبلغت لجنة حقوق الإنسان النيابية في المجلس إنهم من أصول عربية وإسلامية، وأن المعتدي من أصول إسرائيلية. كما أثار التهديدات الأميركية للبنان وسوريا.

 

أما السفير الأميركي فوصف الحرب بأنها حرب صعبة ميدانياً، مشيراً، إلى انه بحث مع الرئيس بري في التغطية الإعلامية للحرب. معتبراً أن هناك " قصصاً إعلامية خاصة عن هذه الحرب ". وأشار أيضاً إلى أن البحث تناول عملية الإغاثة الإنسانية في العراق ونظام توزيع الغذاء. وأكد على أهمية أن تبقى العلاقة قوية مع لبنان .

 

وذكرت أوساط أن الرئيس بري ركز في حديثه مع السفير الأميركي بالإضافة إلى موضوع العدوان على العراق على التهديدات الأميركية الأخيرة ضد سوريا وإيران وجدد موقفه الذي أعلنه في هذا الصدد، وقد أوضح السفير الأميركي لرئيس مجلس النواب ان التصريحات الأميركية بالنسبة إلى سوريا وإيران لا تندرج في إطار الاتهامات وإنما في إطار الاستيضاحات.

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني