لقاء الأربعاء النيابي بتاريخ 7/5/2003


 

نقل النواب عن الرئيس بري في لقاء الأربعاء النيابي قوله:

"إن ما تسرب إلى وسائل الإعلام والصحف عن تفاصيل اللقاء الذي حصل مع وزير الخارجية الأميركي كولن باول في قصر بعبدا ، كان يعبر عن حقيقة ما جرى"، ملاحظاً أن لا أسرار في هذا البلد، ورأى أن "الإدارة الأميركية تخوض حرباً لمصلحة إسرائيل، وهذا الأمر يحصل للمرة الأولى في التاريخ بأن يخوض بلد حرباً لمصلحة بلد آخر"، ولاحظ أن "حرب أفغانستان كانت بمثابة الباب الخلفي للدخول إلى الشرق الأوسط".

 

وأشار الرئيس بري إلى الحاجة الماسة للولايات المتحدة الأميركية إلى النفط باعتبار أن سكان الولايات المتحدة يشكلون 6،3% من سكان العالم يستهلكون نحو 60 في المئة من نفط العالم".

 

وحول "خريطة" الطريق قال:

"بغض النظر عن موقف لبنان والعرب منها ، فإن إسرائيل ستعارض قيام دولة فلسطينية، وبالتالي هي من سيعطل تنفيذ هذه الخريطة لما حصل في أوسلو" .

 

ونقل النواب أيضاً، أن الرئيس بري يجري استشارات بالتنسيق مع الأمانة العامة للإتحاد البرلماني العربي لعقد جلسة لمجلس الإتحاد في الثالث والرابع من حزيران المقبل في بيروت، لمناقشة التطورات في المنطقة، وكيفية التصدي للحملة القائمة ضد سوريا ولبنان ولبحث الاقتراح اللبناني، لإطلاق مشروع البرلمان العربي الموحد.

 

وعلم أن الاتصالات الجارية بالتنسيق مع الأمانة العامة للإتحاد أسفرت عن موافقة أغلب رؤساء البرلمانات العربية على المشاركة في المؤتمر.

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني