لقاء الأربعاء النيابي 7-5-2003
الأربعاء 07 أيار 2003
19-5-2003
الإثنين 19 أيار 2003

استقبال مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان

home_university_blog_3

الرئيس نبيه بري استقبل مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان


 

استقبل الرئيس نبيه بري الاربعاء  14/5/2003  في المجلس النيابي مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان بهي الدين حسن ورئيس لجنة حقوق الانسان النيابية النائب الدكتور مروان فارس وعضو اللجنة النائب غسان مخيبر بحضور الامين العام للشؤون الخارجية في المجلس بلال شرارة.

 

بعد اللقاء قال النائب فارس:

" تمنى الاستاذ حسن على دولة الرئيس بري رعاية هذا الاجتماع الذي سوف يعيد النظر بالميثاق العربي لحقوق الانسان وقد أبدى دولة الرئيس كل الاستعداد للتعاون في هذا المجال، وسيناقش هذه المواضيع في اجتماع البرلمانات العربية بحضور رؤساء البرلمانات. الذي سيعقد مطلع الشهر المقبل وسنتعاون كمجلس نيابي مع الاستاذ حسن، كلجنة حقوق الانسان النيابية. ونتمنى ان ننجز عملاً كبيراً في هذا السياق ".

 

تصريح مدير المركز:

وبدوره قال السيد بهي الدين حسن:

" تركز اللقاء مع دولة الرئيس بري في إمكانية رعاية مجلس النواب اللبناني برئاسته لمؤتمر إقليمي – دولي يتعلق بقضية حقوق الانسان في العالم العربي وستعقد اللجنة الدائمة لحقوق الانسان في جامعة الدول العربية اجتماعاً في 23 يونيو / حزيران بهدف مراجعة الميثاق العربي لحقوق الانسان الذي لم تصدق عليه دولة عربية واحدة، هذا من جهة، ومن جهة أخرى فان بصمات حقوق الانسان سواء العربية او الدولية او الرأي العام العربي لديه موقف نقدي شديد تجاه هذا الميثاق، وقد اخذت جامعة الدول العربية خطوة ايجابية للدعوة الى مراجعة هذا الميثاق من اجل تحديثه، وان الهدف من هذا المؤتمر الذي سيعقد بالتعاون مع لجنة حقوق الانسان في المجلس النيابي اللبناني والذي سيجمع خبراء من المنظمات والهيئات غير الحكومية العربية والدولية، وخبراء حكوميين ايضاً هو تقديم توصيات الى اجتماع جامعة الدول العربية الذي سيبت في مشروع هذا الميثاق.

اضاف:" ان الاستاذ مروان فارس رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية والصديق غسان مخيبر الذي عرفته كشريك وزميل في الدفاع عن حقوق الانسان في العالم العربي، قد ابديا تفهما ودعما لهذه الفكرة ولهذا الغرض جئنا الى هذا الاجتماع.

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني