الرئيس بري التقى وفداً برلمانياً تركياً وبحث معه التطورات في الشرق الأوسط والعلاقات بين البلدين


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الاثنين 7/6/2004 في ساحة النجمة وفداً من أعضاء اللجنة البرلمانية للصداقة التركية – اللبنانية برئاسة النائب التركي مدني يلمز في حضور السفير التركي جلال الدين كارت والنائب جمال إسماعيل والأمين العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب بلال شرارة.

 

وبعد اللقاء، قال يلمز :" نحن سعداء جداً لزيارتنا هذا البلد الحبيب تلبية لدعوة لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية- التركية ولا يسعنا إلاّ أن نقدر الحفاوة الكبيرة التي لقيناها في لبنان، سواء في زيارتنا لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية أو لرئيس مجلس النواب ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اللبناني الدكتور علي الخليل. ونتمنى أن تؤدي هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات بين بلدين لما فيه مصلحة البلدين ".

 

وكان الوفد زار رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب الدكتور علي الخليل، وتناول البحث تعميق العلاقات اللبنانية – التركية وخصوصاً على الصعيد البرلماني.

 

وبعد ذلك، عقد الوفد التركي اجتماعاً مع لجنة الصداقة اللبنانية- التركية، برئاسة النائب سامي الخطيب وحضور النواب انطوان حداد ونادر سكر وجمال إسماعيل.

وأوضح النائب الخطيب :" أن اللقاء تناول مشكلة المنطقة. وكانت وجهات النظر متفقة على ضرورة متابعة هذه اللقاءات لتعزيز العلاقات الثنائية وتوحيد المواقف من القضايا المشتركة وخصوصاً قضيتي فلسطين والعراق".