الرئيس بري التقى وفد اتحاد النقل البري

الذين جاؤوا يطالبونه بإعادة العمل على المازوت للسيارات العمومية والفانات والأوتوبيسات


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الإثنين 7/6/2004 رئيس اتحاد النقل البري عبد الأمير نجدة وسكرتير الإتحاد اللبناني للنقل البري بسام طليس.

 

بعد اللقاء، قال نجدة:" انه تمت مناقشة مطالب السائقين الموجودة في المرسوم الرقم 10889 المحال على اللجان النيابية المشتركة التي حدد موعدها الخميس في 17 الشهر الجاري. أضاف نجدة :" أن أهم مطلب يتمسك به السائقون هو إعادة العمل على المازوت للسيارات العمومية والفانات والأوتوبيسات وفقاً للشروط البيئية والمواصفات العالمية وبمحرك يورو 3 ومازوت يورو 3. وأكد أن هناك ما بين 60 إلى 70 بالمئة من الفانات والأوتوبيسات لا تزال تعمل على المازوت في كافة الأراضي اللبنانية، وأمام هذا الواقع لا بد من التشريع لهؤلاء من أجل لقمة العيش للسائقين العموميين الذي يفوق عددهم ثلاثة وثلاثين ألفا، وبدأت الشكوى من جزء كبير منهم وتوقفوا عن العمل لأن لقمة العيش باتت صعبة بعد ارتفاع سعر البنزين. وأن مطلبنا أن يصل سعر الصفيحة إلى 15 ألف ليرة لبنانية. حتى يتمكن السائق من قوته اليومي، خصوصاً وأن معظم السائقين العموميين في خارج العاصمة توقفوا عن العمل بسبب ارتفاع سعر الصفيحة ولا طاقة لهم على ذلك."

 

وأضاف أسأل: "لماذا رفض العرض الجزائري والعرض الكويتي بإعطاء لبنان محروقات بسعر متدن وقد تم ترخيص هذا العرض في جلسة 20 أيار لمجلس الوزراء، فأمام هذا الواقع نحن مطالبنا واضحة ولن نتراجع عنها فإذا حققت الدولة هذه المطالب أعتقد أنها تكون خففت آلام السائقين لتأمين لقمة العيش ".

وجدد نجدة تأكيد الإضراب الذي حدد في 29 و 30 الجاري إذا لم تتحقق المطالب العمالية.