26-7-2004(2)
الإثنين 26 تموز 2004
استقبال; أيف دوسان 28/7/2004
الأربعاء 28 تموز 2004

استقبال رئيس المجلس الوطني للإعلام 27/7/2004

home_university_blog_3

الرئيس نبيه بري استقبل رئيس المجلس الوطني للإعلام وبحث معه موضوع بث تلفزيون " المنار" في باريس


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الثلاثاء 27/7/2004 في ساحة النجمة رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ الذي قال بعد اللقاء :" إن الحوار كان في العمق، وعرضت مع الرئيس بري مجمل المسائل التي تهم اللبنانيين داخلياً وإقليمياً. "

 

وتابع: "نظر الرئيس بري الى الوضع الإعلامي في لبنان وتناوله من كل جوانبه مؤكداً ضرورة أن تكون هناك رؤية إعلامية لبنانية وعربية تتعاطى مع المستجدات والمتغيرات في المنطقة .  أما بالنسبة إلى موضوع قناة " المنار " فقد أراد دولة الرئيس بري أن يستوضح بعض المسائل عما إذا كان هناك موقف فرنسي لأسباب لها علاقة بدوافع سياسية أو لأسباب لها علاقة ببرامج معينه أو تكون هناك استجابة لدوافع تحاول أن تلبي حاجات طرف إقليمي معين وسيكون هناك موقف لبناني من هذه الناحية. أما إذا كان الأمر مجرد أن تتقدم قناة "المنار" بطلب إلى السلطات الفرنسية أو إلى المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع الفرنسي فهذا أمر آخر.

 ومن هذه الناحية إذا كان هناك تقصير من قناة " المنار " فيفترض أن تردمه وتتقدم بهذا الطلب. وفي أي حال هناك اتفاق تنسيقي مبدئياً بين المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في فرنسا والمجلس الوطني للإعلام المرئي في لبنان. وسنتابع من جانبنا في المجلس الوطني هذه القضية لأننا نريد أن يكون الإعلام اللبناني المرئي والمسموع صلة وصل بين الداخل والخارج الدولي، ولا نريد أن يكون هناك تعرض للإعلام المرئي والمسموع اللبناني. ونأمل من الحكومة الفرنسية أن تعالج موضوع قناة " المنار" بنوع من الهدوء والعقلانية والروية وخصوصاً أننا نعتبر أن هناك مجالات كثيرة للتعاون الإعلامي بين لبنان وفرنسا".