عقدت لجنة الإعلام والإتصالات جلسة لها عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 22/6/2026، برئاسة رئيس اللجنة النائب الدكتور ابراهيم الموسوي وحضور السادة النواب أعضاء اللجنة: قبلان قبلان، سيزار أبي خليل ونقولا صحناوي.
وقد حضر الجلسة أيضاً النواب السادة : جميل السيد، طه ناجي، عدنان طرابلسي.
كما حضر الجلسة:
- رئيس هيئة الشراء العام الدكتور جان العلية.
- القاضية في مجلس شورى الدولة المكلفة لدى وزارة الإتصالات السيدة كاسندرا أبو غزالة.
- القاضي في مجلس شورى الدولة السيد نديم رزق.
- المدير العام لشركة تاتش الخلوية كريم سلام.
- أعضاء الهيئة الناظمة للإتصالات الدكتورة ديانا بو غانم، الدكتورة رجاء الشريف، الدكتور هيثم سرحان.
- المدير التقني في شركة ألفا الخلوية عماد حامد.
- المدير التجاري في شركة ألفا الخلوية مارون طانيوس.
- مدير العمليات في شركة ألفا الخلوية محمد ناصر.
- مدير تنفيذ المشاريع في شركة ألفا الخلوية جوزيف أبو رجيلي.
- المدير التقني في شركة ألفا الخلوية فرادي كيروز.
- المدير التجاري في شركة تاتش الخلوية جواد نكد.
- المدير التنفيذي في شركة تاتش الخلوية علي ياسين.
- المدير التجاري في شركة تاتش الخلوية هشام الأشقر.
- مدير العمليات في شركة تاتش الخلوية مروان زنتوت.
- مستشار وزير الإتصالات داني دويك.
وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:
- مناقشة أجوبة وزارة الإتصالات حول تلزيم إدارة وتشغيل شركتي الخلوي.
- تقرير صندوق النقد الدولي حول الحوكمة للشركات المملوكة من الدولة.
ناقشت اللجنة الأمور التي تتعلق بالإتصالات ومنها ما يتعلق بتلزيم إدارة وتشغيل شبكتي الخلوي تاتش وألفا مع الأسس والمعايير والخيارات والرقابة وملكية الأصول والجردة، بالإضافة الى بعض الأمور التي لها علاقة بتطوير قطاع الإتصالات. وقد استمعت اللجنة الى ما قالته الهيئة الناظمة للاتصالات حول الموضوع، كما أكد رئيس اللجنة على متابعة الامر والتوسع والتعمق في النقاش في جلسات قريبة لاحقة.
الجمهورية اللبنانية















