النتائج التشريعية والرقابية لمجلس النواب اللبناني - نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2022
الجمعة 24 أيار 2024
لجنة المال والموازنة ناقشت تقرير ديوان المحاسبة الخاص حول أزمة فقدان الطوابع
الخميس 23 أيار 2024

لجنة الإعلام والإتصالات ناقشت موضوع الكوابل البحرية والأجوبة التي قدمتها وزارة الإتصالات الى اللجنة ومواضيع تتعلق بالإتصالات

home_university_blog_3

عقدت لجنة الإعلام والإتصالات جلسة لها عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 23/5/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب إبراهيم الموسوي، وحضور مقرر اللجنة النائب ياسين ياسين والنواب السادة: سيزار أبي خليل، نقولا صحناوي، غياث يزبك، قبلان قبلان، رامي أبو حمدان، طه ناجي، عدنان طرابلسي وسعيد الأسمر.

وذلك لمناقشة أجوبة وزير الاتصالات، ومتابعة آخر المستجدات.

وناقشت اللجنة مواضيع وملفات عديدة منها الكوابل البحرية، وموضوع الأجوبة التي قدمتها وزارة الإتصالات الى اللجنة حيث تم البحث فيها بشكل معمق.

وطرحت اللجنة مواضيع أخرى تتعلق بالإتصالات مثل التعاطي الرسمي مع شركة "هواوي" وغيرها من الشركات، وطالبت بـ"عدم الرضوخ لأي تدخلات أجنبية من جهة خارجية، بما يتيح للإدارة اللبنانية الإستفادة القصوى من العروض المطروحة".

كما تطرقت اللجنة الى ملف الأجور التي يحصل عليها موظفو الشركات الخاصة خصوصاً "تاتش" و"الفا" والتعويضات الإضافية التي يطالبون بها، والفوارق الهائلة مع موظفين آخرين في مجال الإتصالات ومنها "أوجيرو".

ثم طرح رئيس اللجنة موضوع المباني والمستودعات التي يتم ترميمها وتأهيلها من قبل الوزارة لمعرفة مدى تكلفتها والنظر في أهميتها.

ثم أكملت اللجنة عملها في دراسة الملفات المطروحة على طاولة البحث، واهمها أجوبة وزارة الإتصالات على أسئلة النواب أعضاء اللجنة.

واتفقت اللجنة على "دراسة الأجوبة بعمق وبلورة توجه نهائي إزاءها بهدف الوصول الى خلاصة نهائية ليصار من خلالها إلى تقديم توصيات محددة تشمل كل الملفات المطروحة".

وتعهد رئيس اللجنة بمتابعة كل الملفات والمواضيع التي تتعلق بالاتصالات.