عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 23/5/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب سجيع عطية وحضور مقرّر اللجنة النائب محمد خواجة والنواب السادة: ندى البستاني، ابراهيم منيمنة، طه ناجي، حسين الحاج حسن، جميل عبود، ولييم طوق، فيصل الصايغ، حسين جشي، أنطوان حبشي، سليم عون، نبيل بدر، قاسم هاشم، عدنان طرابلسي وناصر جابر.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة.
- مدير عام النقل البري والبحري بالتكليف الدكتور أحمد تامر.
- ممثلا المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، رئيس شعبة المرور العميد جورج غزالي، وآمر مفرزة سير الجديدة المقدّم إدي قهوجي.
- رئيس اتحاد نقابات النقل البري الأستاذ بسام طليس.
- الخبير في شؤون السير الأستاذ سليم سعد.

وذلك لبحث موضوع النقل البري وتطبيق قانون السير (شاحنات النقل الخارجي - الدراجات النارية - التوك توك - اللوحات المزورة...).

إثر الجلسة قال النائب سجيع عطية:
"بحثنا في موضوع النقل والسلامة العامة وموضوع القانون كما عرضنا لموضوع الخطة الأمنية، إضافة الى مشاكل النقابات. أريد القول انه في موضوع الخطة الأمنية، أكدوا أنها خطة جيدة ومطلوبة ونؤيدها حتى اذا كان هناك بعض الشوائب، لكن نحن نريد هيبة الدولة والمطلوب من الحكومة تأمين  الإجراءات اللازمة وتشغيل النافعة. وأتمنى من وزير الداخلية الذي لم يحضر معنا، معالجة الموضوع. نحن سنرفع توصياتنا، كما سنبحث في موضوع السير والمرافق. كما ان النقابات عرضت لمشاكلها، فهناك فوضى في موضوع النقل العام.