عقدت لجنة الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، جلسة لها عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 7/2/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب فريد البستاني، وحضور النواب السادة: ناصر جابر، أمين شري، محمد سليمان، هاغوب ترزيان، وليام طوق، ومارك ضو.

كما حضر الجلسة:
- رئيس مجلس إدارة شركة "المشرق للتأمين" النائب السابق الكسندر  ماطوسيان.
 
وذلك لمتابعة النقاش في موضوع قطاع التأمين في لبنان.

إثر الجلسة قال النائب فريد البستاني:
"إجتمعت لجنة الإقتصاد اليوم وتابعنا موضوع شركات التأمين. في الجلسة السابقة إستمعنا الى وزير الإقتصاد واستمعنا الى الموضوع المتداول في الإعلام بالنسبة لشركة "المشرق" ونحب ان نساعد القطاع الخاص والدولة بمساعدة آدائها. واستمعنا اليوم الى النائب السابق الكسندر ماطوسيان وهناك شق في هذا الموضوع برسم القضاء. وفهمنا كيف نريد أن نساعد وكيف تتعاطى الشركات، إضافة الى تحضير تشريع للمستقبل".
 
أضاف: "بحثنا في موضوع غلاء المعيشة ولجنة الإقتصاد ستعقد أسبوعياً، وقطاع التأمين مثل القطاعات الأخرى ونحن نريد ان نعالج الموضوع لأن ضرب قطاع التأمين هو ضرب للإقتصاد. وأشير هنا الى موضوع الضحايا في قضية إنفجار المرفأ والتعويضات ويجب حل هذا الأمر. وأريد القول من جهة ثانية أن حقوق المودعين مقدسة ومن يتجنى على حقوقهم يعني أنه يضرب الدولة".
 
وسأل النائب البستاني: هل لجنة الرقابة هي بإدارة الوزير؟ والمشكلة هي في التعيينات التي  تتضمن محسوبيات. والهيئة هذه، لا تقبض من الدولة والجلسة التي عقدناها مع الوزير، قام على إثرها بمعالجة عدة أمور في الوزارة لا سيما ما يتعلق بهيئة الرقابة والتأمين.
  
وعن الموازنة قال النائب البستاني: "ان هذه الموازنة تشغيلية، ونتمنى ان تحضر الموازنات المقبلة بشكل أفضل قبل ان تحال الى المجلس النيابي".