عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 19/10/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب سجيع عطية وحضور دولة نائب رئيس مجلس النواب الأستاذ الياس بو صعب، ومقرّر اللجنة النائب محمد خواجة والنواب السادة: فؤاد مخذومي، أديب عبد المسيح، ابراهيم منيمنة، ندى البستاني، طه ناجي، حسين الحاج حسن، فيصل الصايغ، وضاح الصادق، أحمد الخير، أنطوان حبشي، سيزار أبي خليل، محمد سليمان، جميل عبود، أمين شري، قاسم هاشم، فادي كرم، سليم الصايغ، وليام طوق، مروان حمادة، الياس اسطفان وغازي زعيتر.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض.
- معالي وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حيمة.
- رئيس هيئة إدارة قطاع البترول بالتكليف الأستاذ غابي دعبول، وعضو الهيئة وسام الذهبي.
- الخبيرة في شؤون البترول الدكتورة ديانا القيسي.

وقد خصصت الجلسة للإطلاع على النتائج التي وصلت اليها أعمال التنقيب والإستكشاف عن النفط والغاز في البلوك رقم (9) من المياه البحرية اللبنانية.


إثر الجلسة، قال النائب سجيع عطية:
"كانت جلسة غنية بالأسئلة والنقاش حول عمل شركة "توتال" واكتشاف البترول والغاز والبلوك رقم 9 وحضر معالي وزير الطاقة ووزير الأشغال ونائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب وعدد كبير من النواب.
 
أضاف: "كان لدينا هواجس وجاءت بتوقيت الإعتداءات الإسرائيلية والهاجس السياسي إضافة الى الناحية التقنية والفنية في البلوك رقم 9. هناك كثير من الجوانب تحسنت مع البلوك رقم 4 وسنعرف في الجلسة المقبلة كل التفاصيل. وعرض معالي الوزير فياض مراحل العمل، وهيئة إدارة القطاع أكدت الشفافية في الملاحقة والمتابعة رغم إمكاناتنا القليلة".
 
وتابع  النائب عطية: "اذا قلت أننا في وضع ممتاز نكون نبالغ. تقييمنا لن يكون الا في نهاية السنة، الا عندما تطلعنا شركة "توتال" على الأمور التقنية. هذا الموضوع له أهمية على مستوى الوطن. وأخذنا كثيراً من الإيجابية. وأقول أن هناك جواً إيجابياً أفضل مما سمعناه في الإعلام، وفي المتابعة مع وزارة الطاقة بالإمكان القول عن الخطوات المقبلة".