الرئيس بري استقبل رئيس مجلس شورى الدولة والدكتور عباس مزهر
الثلاثاء 18 تموز 2023
لجنة المال والموازنة تابعت درس إقتراحات قوانين الصندوق السيادي اللبناني
الخميس 20 تموز 2023

الرئيس بري القى كلمة في الليلة الثانية من الليالي العاشورائية التي يحييها الرئيس نبيه بري في قاعة أدهم خنجر في دارته في المصيلح

home_university_blog_3

أحيا رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الليلة الثانية من ليالي عاشوراء بمجلس عاشورائي أقيم في قاعة ادهم خنجر في دارته في المصيلح حضرها إضافة للرئيس نبيه بري، مفتي بعلبك والهرمل الشيخ بكر الرفاعي مدعي عام الجنوب رهيف رمضان ، نائب رئيس حركة أمل المحامي هيثم جمعة ، رئيس المكتب السياسي في الحركة  جميل حايك، عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان ، مدير عام وزارة الاقتصاد محمد ابو حيدر، مسؤول مكتب مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد سهيل حرب ، قنصل ساحل العاج في لبنان رضا خليفة ، وعدد من اعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية وقيادة اقليم الجنوب في الحركة وقيادات حركية وكشفية وأمنية وعسكرية وفعاليات إغترابية وبلدية وإختيارية ولفيف من العلماء وحشود شعبية من مختلف المناطق غصت بهم القاعة والباحات المحيطة بها.

  المجلس استهل بآي من الذكر الحكيم للمقرئ حسين موسى.

ثم تقديم لعضو المكتب السياسي لحركة امل محمد غزال.

بعدها القى سماحة مفتي بعلبك والهرمل الشيخ بكر الرفاعي كلمة استهلها بالحديث عن قيم الثورة الحسينية ومبادئها وعناوينها الوحدوية والاصلاحية معتبراً ان مدرسة الحسين وثورته ونهجه كلها عناوين أسست وتؤسس للعدالة الإجتماعية والانسانية قائلاً : الحسين يجمعنا ونحن ننحاز الى الحسين ونبرأ الى الله من الذين قتلوه.
وتطرق المفتي الرفاعي الى الشأن السياسي والرئاسي
وقال : يا دولة الرئيس يا شيخ السياسة وحكيمها ان دعوتك للحوار هي نقطة إرتكاز للخروج من الأزمة فالحوار هو قيمة إسلامية وقيمة روحية وإيمانية فالملائكة تحاوروا من أجل قيم الرسالة ومن أجل الإنسان فهل السياسيون الذين يرفضون الحوار من جنس الملائكة ام من جنس آخر ؟ لماذا رفض الحوار لمصلحة من؟.
وأضاف : إن الوطن لا يبنى إلا بالتنازلات والذي لا يقبل بالتنازل هم من اؤلئك الذين ينقلبون دائماً على وطنهم.
وتابع : إن أرضنا كما عرضنا يجب أن لا نفرط بهما ويجب ان لا تُقتصد المواقف حيالهما ويجب أن نسارع نحو موقف وطني واحد دفاعاً عن أرضنا وعرضنا.
وفي الشأن الفلسطيني أكد المفتي الرفاعي بأن من سرق الارض لا يمكن له ان يكون مسالماً وان من يدافع عن ارضه هو إرهابي ان فلسطين هي عنوان للكرامة الإنسانية مشيداً بمقاومة الشعب الفلسطيني.
الليلة اختتمت بمجلس عزاء حسيني تلاه سماحة السيد نصرات قشاقش.

بدورها احيت عقيلة رئيس مجلس النواب الليلة الثانية بمجلس عزاء اقيم في دارتها في المصيلح بحضور رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب عناية عزالدين وفعاليات نسائية وحشد من السيدات ووفد من جمعية شؤون المرأة في حركة أمل وجمعية مرشدات كشافة الرسالة الاسلامية.