عقدت لجنة المال والموازنة جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 20/7/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب إبراهيم كنعان وحضور النواب السادة: فؤاد مخزومي، سيزار أبي خليل، آلان عون، ملحم خلف، غسان حاصباني، حسن فضل الله، ياسين ياسين، مارك ضو، جميل السيد، سليم عون، طه ناجي، رازي الحاج، أيوب حميد، وضاح الصادق، غادة أيوب، علي حسن خليل، جهاد الصمد، عدنان طرابلسي، راجي السعد، هاغوب ترزيان وميشال معوض.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل.
- رئيس مجلس إدارة هيئة قطاع البترول بالتكليف غابي دعبول.
- الإختصاصي المالي في هيئة قطاع البترول محمد صافي.

وذلك لمتابعة درس إقتراحات قوانين الصندوق السيادي اللبناني.

وقد تابعت اللجنة على مدى ساعتين البحث والنقاش والإستماع الى مختلف وجهات النظر، وقد حدد النائب كنعان الإثنين المقبل موعداً لاستكمال النقاش لإقرار القانون.

وقال النائب كنعان: "إجتماع اليوم تمحور حول فصل الحوكمة ومنه تعيين مجلس إدارة للصندوق وفقاً للمعايير المعتمدة عالمياً مع اقتراحات بتحديد سنين الخبرة والإستعانة بشركات دولية متخصصة للتوظيف كما العمل على إدراج الآليات المتعلقة بمهام الأعضاء والصندوق في متن القانون بدل تركها بكاملها للمراسيم التطبيقية".

أضاف :"أكرر حرصي والذي شددت عليه في هذه الجلسة وكل الجلسات التي سبقت،  على التعاطي مع هذا القانون بتجرد من اي خلفية سياسية نظراً لما يمثله هذا المشروع من أمل للبنان ومساهمة جدية لاستعادة الثقة به مالياً واقتصادياً بالتزامن طبعاً مع تطبيق الإصلاحات البنيوية المطلوبة".