عقدت لجنة حقوق الإنسان جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 22/6/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب ميشال موسى، وحضور مقرر اللجنة النائب نزيه متى والنواب السادة: قاسم هاشم، أسعد درغام، ملحم خلف، فؤاد مخزومي وحسن عز الدين.

كما حضر الجلسة:
- ممثل عن وزارة الداخلية والبلديات الملازم الأول فرنكو اليحشوشي.
- عن نقابة المحامين في بيروت المحامية اليزابيت السيوفي.
- عن مؤسسة جوستسيا الحقوقية فارس أبي خليل.
- عن وزارة الشؤون الإجتماعية - المجلس الأعلى للطفولة ريما بربر.
- عن التجمع النسائي الديموقراطي اللبناني المحامية غادة نقولا ورشا وزنة.
- عن وزارة العدل القاضية انجيلا داغر.
- رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كلودين عون.
- رئيسة لجنة حقوق الإنسان - امينة السر في المجلس النسائي اللبناني كريمة شبو.
- رئيسة المجلس النسائي اللبناني عدلا سبليني زين.
 

وذلك لاستكمال دراسة إقتراح القانون الرامي الى حماية الأطفال من التزويج المبكر، المقدم من النائبين جورج عقيص وأنطوان حبشي.


إثر الجلسة، قال النائب ميشال موسى:
"كانت جلسة إستكمال، لدراسة موضوع الزواج المبكر واستمعنا الى تقرير من وزارة الشؤون. وللأسف وزارة الداخلية، كنا أرسلنا لها مراسلة لإفادتنا عن طريق مديرية النفوس لترسل لنا إحصائية عن الزواج وقالوا لنا ان الموظفين لم يحضروا. وسنجدد الطلب بشكل مراسلة مع الوزارة من أجل إرسال الاحصائية عن عدد الزيجات المسجلة في دائرة النفوس في وزارة الداخلية".

أضاف: "كان نقاش معمق حول الزواج المبكر الهدف من ذلك توسيع المساحة المشتركة بين الوضعية الطائفية على غرار ما حصل في قانون العنف ضد المرأة والأسرة والنقاشات في اللجنة هي للوصول الى صيغة تصل الى الغرض في موضوع الزواج المبكر. وسنتابع هذا الموضوع وسنتواصل مع الجهات المختصة لتزويدنا بالإحصائيات اللازمة".