اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة المال والموازنة أنجزت قانون الصندوق السيادي
الأربعاء 07 حزيران 2023
الرئيس بري للمزارع اسماعيل ناصر ابن كفرشوبا: شعباً يمتلك مثل هذه الإرادة الصلبة لا بد انه منتصر والإحتلال الى زوال
الأربعاء 07 حزيران 2023

لجنة الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، إطلعت من معالي وزير الأشغال العامة والنقل على أوضاع المرافىء والمعايير والخطط التي تتبعها الوزارة لدعم الإقتصاد وزيادة إيرادات الخزينة

home_university_blog_3

عقدت لجنة الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، جلسة لها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 7/6/2023 برئاسة رئيس اللجنة النائب فريد البستاني وحضور النواب السادة: نقولا الصحناوي، ناصر جابر، أمين شري، فيصل الصايغ، ناجي طه، حسن عزالدين، عدنان طرابلسي، ووضاح الصادق.

كما حضر الجلسة:
معالي وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه.


وذلك، للإطلاع من معالي وزير الأشغال العامة والنقل على أوضاع المرافىء والمعايير والخطط التي تتبعها الوزارة لدعم الإقتصاد وزيادة إيرادات الخزينة.

إثر الجلسة، قال النائب فريد البستاني:

"لجنة الاقتصاد إجتمعت اليوم واستقبلنا معالي وزير الأشغال العامة، وهو نجم المرحلة إستعداداً للصيف. وتوجهنا في اللجنة هو عدم زيادة الضرائب وخلق إيرادات بالدولة، وقال لنا (الوزير) أن وزارته أكثر إنفاقاً وأقل إيراداً ويجب أن تجلب إيرادات للدولة".
 
أضاف: "الإيرادات كانت بالليرة اللبنانية، نحن في اللجنة نلم بوضع مرفأ بيروت والإستيراد والتصدير ووزارة الأشغال هي المعنية بالموضوع، ولفتنا إعادة الثقة بالترانزيت على الرغم من الأزمة الإقتصادية التي يمر بها لبنان".
 
وتابع: "لقد جزم معالية أننا لا نريد بيع مرفأ بيروت أو تحويله الى مقاعد أو مطاعم وإقترح الزملاء ان تتطور المنطقة المحيطة بالمرفأ لتزداد السياحة. وتحدث معاليه عن مرافىء بيروت وصور، وكان لديه نقطة عن الإهراءات، إذ أكد أنه سيعمل بطريقة موازية للطريقة القديمة. وتمنت اللجنة على الوزير تحسين مطار بيروت".
 
وختم: "كما تطرقنا الى موضوع "زيتونة باي" وعما تتقاضاه الدولة ويجب أن تحصل وتزيد إيرادات الدولة، كما تمنينا ان تدرس الأسعار في المطار لا سيما مياه الشرب وغيرها. وتطرقنا مع معالي الوزير الى وضع الأملاك البحرية".