اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين ناقشت ملف عودة النازحين السوريين
الخميس 13 نيسان 2023
الرئيس بري ترأس اجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النواب
الخميس 13 نيسان 2023

الرئيس بري عرض الاوضاع العامة مع السفيرة الفرنسية واستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي وسفير نيجيريا

home_university_blog_3

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو، حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات إضافه الى العلاقات الثنائية بين البلدين .

كما استقبل رئيس المجلس وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد محمد المبرقع والوفد المرافق بحضور وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلاس ورئيس بعثة سفارة العراق في لبنان نعيم النصراوي .

الوزير العراقي نقل للرئيس بري تحيات رئيس الحكومة العراقية الدكتور محمد شياع السوداني كما تناول اللقاء عرض لسبل التعاون بين لبنان والعراق في شتى المجالات لا سيما في المجالين الشبابي والرياضي ودعم العراق للبنان كعاصمة للشباب العربي .

الوزير المبرقع تحدث بعد اللقاء قائلاً: اليوم تشرفنا بلقاء دولة الرئيس مجلس النواب السيد نبيه بري وكان اللقاء ممتاز جداً وتناولنا فيه مجمل القضايا بين البلدين الشقيقين وركزنا في الحديث عن دعم العراق الى شقيقه العزيز لبنان في ما يتعلق  ببرنامج بيروت عاصمة الشباب العربي وإن شاءالله سيكون العراق أحد أهم الداعمين لهذا البرنامج والمساهمين  والمشاركين فيه، كما ونقلنا لدولة الرئيس تحيات القادة السياسيين والسيد رئيس مجلس الوزراء الاستاذ محمد شياع السوداني، وإن شاءالله كان هناك إتفاق حول تعزيز هذا الموضوع في القابل من الأيام.

الرئيس بري استقبل أيضاً سفير نيجيريا لدى لبنان غوني مودو زانا. الزيارة كانت مناسبة جرى خلالها بحث للأوضاع العامة والعلاقات بين لبنان ونيجيريا .