عقدت لجنة حقوق الإنسان جلسةً لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل  ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 14/12/2022 برئاسة رئيس اللجنة النائب ميشال موسى وحضور النواب السادة: ميشال دويهي، جورج عقيص، قاسم هاشم، ملحم خلف، أسعد درغام ونزيه متى.

كما حضر الجلسة:
- مديرة المحاسبة العامة في وزارة المالية د. رجاء الشريف.
- رئيس الإتحاد العمالي العام د. بشارة الأسمر.
- رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان د. فادي جرجس.

وقد بحثت اللجنة في الحقوق الإجتماعية والإقتصادية في ظل الظروف الراهنة.

إثر الجلسة قال النائب ميشال موسى:
"إجتمعت لجنة حقوق الإنسان اليوم، وكان موضوعنا الحقوق الإجتماعية والإقتصادية حسب العهد الدولي لحقوق الإنسان. كلنا نعرف الأزمة الضاربة في لبنان وبالتالي المعاناة اليومية للحقوق الإقتصادية والإجتماعية للناس في مواضيع الطبابة والأموال المحجوزة في المصارف والضمان الإجتماعي والتقديمات الإجتماعية وفي كثير من المواضيع التي لها علاقة بالحياة المباشرة للإنسان، الغلاء والبطالة وإرتفاع الأسعار وغيرها من المواضيع الأساسية، وسنتابع إجتماعاتنا".

أضاف: "اليوم تحدثنا بشكل عام في هذه المواضيع مع أعضاء اللجنة، وسنتابعها تباعاً في الفترات المقبلة. سنتداول في هذه الإجتماعات في الحقوق الإقتصادية والإجتماعية. ومن هذه المواضيع الأساسية التي نعالجها مثل موضوع السجون، والتعذيب والمحاكمات والقضاء والعدالة وغيرها وكل ما يتعلق بحقوق الإنسان".

وتابع: "أثار الزميل ملحم خلف موضوع تسليم السجين اليمني عبد الله ياسر سبعاوي الناصري الى  العراق. طبعاً هذا التسليم حوله الكثير من الشكوك، فقد يتعرض للأذى نتيجة المحاكمات او نتيجة مشكلته في العراق. لذا طلبنا مراسلة وزارتي الداخلية والعدل لنعرف حقيقة الموضوع وماذا حصل بالتحديد".