عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 3/10/2022 برئاسة النائب حسن مراد وبحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي ومقرر اللجنة النائب إدغار طرابلسي والنواب السادة إيهاب حمادة، علي خريس، بلال حشيمي، أسامة سعد، اشرف بيضون، علي فياض وطه ناجي.

وذلك لبحث جدول الاعمال التالي:
1-الإطلاع من معالي وزير التربية والتعليم العالي على نتائج جولاته الخارجية.
2-بحث موضوع التسعير بالدولار والسقوف التي تضعها المدارس الخاصة.
3-تحديات العام الدراسي.    

وقد عرض وزير التربية والتعليم العالي لنتائج جولاته الخارجية ومن ضمنها الحصول على 30 مليون دولار اميريكي ستوزع على صناديق المدارس الرسمية، والسعي مع الجهات الدولية للحصول على المزيد من الأموال لضمان حسن سير العام الدراسي الحالي.
وبطلب من نواب اللجنة سيجري رئيس اللجنة والنواب عدة لقاءات مع رئيس الحكومة ووزير المالية للإفراج عن المستحقات المالية للأساتذة في القطاع الرسمي كبدل النقل والمساعدات الإجتماية وغيرها... 

وتوافق نواب اللجنة رئيس واعضاء على عقد جلسة للجنة التربية تضم ممثلين عن المدارس الخاصة لبحث إستيفاء الأقساط المدرسية بالدولار، والعمل وبالتنسيق مع وزير التربية على اعداد  مجموعة  من إقتراحات القوانين التي تعنى بالقطاع التربوي.