لجنة الادارة والعدل تابعت درس مشروع القانون الرامي الى تعديل قانون التفتيش المركزي
الإثنين 20 شباط 2017
لجنة الادارة والعدل تابعت درس مشروع القانون الرامي الى تعديل قانون التفتيش المركزي
الإثنين 13 شباط 2017

لجنة الادارة والعدل ناقشت اقتراح القانون الرامي الى الغاء المادة 522 عقوبات واقتراح القانون الرامي الى استفادة مسرحي الدفاع المدني من احكام القانون رقم 289/2014 تاريخ 30/4/2014.

home_university_blog_3

             

عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء الواقع فيه 15/2/2017 برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب السادة: ايلي عون، ايلي كيروز، سمير الجسر، سيرج طورسركيسيان، هاني قبيسي، علي خريس، عماد الحوت، غسان مخيبر ونواف الموسوي.

 

كما حضر الجلسة:

- ممثل وزارة العدل القاضي رنا العاكوم.

- ممثل المديرية العامة للدفاع المدني زياد الناطور.

- ممثل وزارة المالية الاستاذ يوسف الزين.

- ممثل مجلس الخدمة المدنية الاستاذ انطوان جبران.

- ممثل نقابة المحامين في بيروت الدكتور علي رحال.

 

وقد درست اللجنة خلال جلستها جدول أعمالها المقرر:

1- بداية تابعت مناقشة اقتراح القانون الرامي الى الغاء المادة 522 عقوبات، واستمعت اللجنة لهذه الغاية الى رأي وزارة العدل كما الى رأي نقابة المحامين في بيروت.

 

بعد الاطلاع على الصياغة الاخيرة للمواد التي سبق ان الغت المادة 522 وادخلت تعديلات، خلال الجلسات السابقة، وبعد المناقشة والتداول والتدقيق بصياغة المواد من 503 حتى 521، اقرت اللجنة هذه المواد معدلةً بإجماع الاعضاء الحاضرين.

 

2- انتقلت اللجنة الى درس اقتراح القانون الرامي الى استفادة مسرحي الدفاع المدني من احكام القانون رقم 289/2014 تاريخ 30/4/2014. فاطلعت على الاسباب الموجبة كما على الاحكام المقترحة، من جهة ثانية استمعت الى راي ممثل المديرية العامة للدفاع المدني كم الى راي مسهب من قبل مجلس الخدمة المدنية. من ناحية ثانية تداول السادة اعضاء اللجنة بالاقتراح المذكور وبأسبابه الموجبة، واستعرضت بعض النصوص القانونية ذات الصلة وعليه ارتأت اللجنة تأجيل البت بالموضوع حيث انه يستلزم المزيد من الدرس.

 

ورفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في جلسة قادمة.