لجنة الادارة تابعت درس موضوع القابلات القانونيات وتملك الاجانب
الإثنين 01 تشرين الأول 2012
لجنة الإدارة والعدل أنهت موضوع العقارات في بلدة عانا..
الإثنين 24 أيلول 2012

لجنة الإدارة والعدل تتابع درس "تملك الاجانب" ولجنة مصغرة لدرس "الحق في الوصول الى المعلومات"

home_university_blog_3

عقدت لجنة الإدارة والعدل اجتماعا قبل ظهراليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب روبير غانم، وحضور النواب: نوار الساحلي، غسان مخيبر، ميشال الحلو، سيرج طورسركيسيان، سمير الجسر ونعمة الله ابي نصر، المدير العام للشؤون البلدية والقروية خليل الحجل، ممثل وزارة الداخلية القاضي كارل عيراني والمدير العام للدوائر العقارية بشارة قرقي.

اثر الاجتماع قال النائب غانم:
"عقدت لجنة الإدارة والعدل جلسة اليوم في حضور المدير العام للدوائرالعقارية والمدير العام للبلديات وممثل عن وزارة الداخلية والأعضاء، وكان على جدول الأعمال اقتراح قانون مقدم من بعض الزملاء منهم الزملاء غسان مخيبر، ياسين جابر وبعض الزملاء من النواب السابقين، وهو يتعلق بالحق في الوصول الى المعلومات، وهو موضوع يقتضي بعد ان شرحه مقدم الإقتراح، مفهوم هذاالحق. تبين للجنة بأن هذا الموضوع دقيق جدا، وقد يحمل تضاربا في التفسير قد يتعدى بعض الأمور الخاصة للفرد، لأنه لا نستطيع إجراء حق مطلق بالوصول الى المعلومات وحتى في حصر هذاالحق ببعض الأمور أو منع الوصول الى بعض المعلومات مثل القضايا الأمنية والمصرفية وسواها.

يتطلب هذا ايضا دراسة وافية ونصوص تكون نصوصا دقيقة جدا قابلة للتطبيق، ومن هذا المنطلق تم تأليف لجنة مصغرة برئاسة مقرر اللجنة الأستاذ نوار الساحلي وعضوية الزملاء سيرج طورسركيسيان، غسان مخيبر وميشال الحلو من اجل دراسة هذا الموضوع، وينضم الى هذه اللجنة قاض يمثل وزارة الداخلية.

كما تابعت اللجنة درس موضوع تملك الأجانب وأقرت مبدئيا بعض المواد منه وسنتابع دراسته في الجلسة اللاحقة يوم الإثنين المقبل".