لجنة الادارة  والعدل تابعت درس اقتراح تعديل مرسوم إنشاء التفتيش المركزي(22/6/2011)

 

عقدت لجنة الإدارة والعدل جلسة اها برئاسة رئيسها النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: سمير الجسر، غازي زعيتر، ايلي عون، علي عمار، نعمة الله ابي نصر، سيرج طورسركيسيان، انطوان زهرا، علي خريس، ميشال الحلو وعماد الحوت.

 

وحضر عن وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية رهيف الحاج علي وعاطف مرعي، رئيس التفتيش القاضي جورج عواد، أمين السر المفتش الإداري حبيب مرعي والمفتشة الإدارية منتهى عون.

 

اثر الجلسة، صدر عن اللجنة البيان التالي:

 

"تابعت لجنة الإدارة والعدل درس اقتراح قانون تعديل المرسوم الإشتراعي 115/59 المتعلق بإنشاء التفتيش المركزي وقد استمعت لهذه الغاية الى شرح من رئيس التفتيش المركزي عن اهم المحاور الواردة في التعديلات، خصوصا لجهة إعطاء قيمة ثبوتية لتقارير المفتشين وإعادة بعض المخصصات الى المفتشين التي ألغيت بموجب القانون 717/98.

 

وأبدى ممثلا وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية ملاحظاتهم على اقتراح القانون لجهة ضرورة وضع آلية لممارسة الرقابة من التفتيش المركزي، والتركيز على دوره في تحسين الأداء في الإدارة، وتعديل شروط التعيين في التفتيش مع الأخذ في الإعتار الإختصاصات المطلوبة.


وبعد المناقشة والتداول وإبداء السادة النواب ملاحظاتهم على اقتراح القانون، تقرر متابعة درسه بعد ان تضع وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية ملاحظاتها الخطية تمهيدا لمناقشتها في جلسة لاحقة".