لجنة الادارة والعدل تابعت درس تعديل المادة 93 من نظام "شورى الدولة" (28/2/2011)

 عقدت لجنة الإدارة والعدل اجتماعا قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وفي حضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: ميشال الحلو، عماد الحوت، نقولا فتوش، غسان مخيبر، نعمة الله ابي نصر، غازي زعيتر، سمير الجسر، سيرج طورسركيسيان ونديم الجميل.

كما حضر وزير العدل البروفسور ابراهيم نجار، عن وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية رهيف الحاج علي وشربل سركيس وعن مجلس شورى الدولة القاضي زياد شبيب.

اثر الاجتماع صدر عن اللجنة البيان الاتي: "درست اللجنة اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 93 من نظام مجلس شورى الدولة كما عدلته اللجنة الفرعية المنبثقة عنها والتي سبق ان كلفت لوضع تصور لهذا الإقتراح. استمعت أولا الى التقرير التي وضعته اللجنة الفرعية والتي ترأسها مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي، واطلعت على اقتراح القانون وناقشت مواده. واستمعت الى رأي وزير العدل البروفسور ابراهيم نجار والى رأي ممثل مجلس شورى الدولة القاضي زياد شبيب وأعضاء اللجنة.

ونظرا لأهمية ودقة هذا الإقتراح وما يرتبه من التزامات على الدولة، ونظرا لارتباطه بنصوص قانونية أخرى، قررت اللجنة متابعة درسه في جلسة تعقد الأربعاء المقبل".