رابطة النواب السابقين دعت الى نشر التحقيقات المتعلقة بقضية طائرة كوتونو وتحدي المسؤوليات


 

عقدت رابطة النواب السابقين اجتماعها الدوري الأربعاء 7/1/2004 برئاسة رئيس الرابطة شفيق بدر تطرق خلاله المجتمعون الى كارثة تحطم طائرة شركة "يو. تي. أي." في مطار كوتونو وطالبوا المعنيين بتحديد المسؤولية عن هذه الكارثة ولا سيما في ما يتعلق بالتثبت من أهلية شركة الطيران المذكورة وأوضاعها الفنية والقانونية والتأكد مما إذا كانت تطبق الشروط والقوانين الدولية المتعلقة بتنظيم عمل النقل الجوي.

كما دعوا السلطات القضائية والإدارية المختصة الى متابعة هذا الموضوع حتى النهاية بتجرد وموضوعية، ونشر نتائج التحقيقات بكل تفاصيلها على الرأي العام وتحديد المسؤولية.

كما عرض المجتمعون الاتصالات والإجراءات التي قامت بها الجهات الرسمية اللبنانية لتأكيد الموقف اللبناني الثابت والرافض كلياً توطين الفلسطينيين في لبنان مؤكدة المواقف السابقة للرابطة في هذا الخصوص وبخاصة ما يتعلق بحق العودة .

وقد اعد رئيس الرابطة نائب رئيس الاتحاد العالمي للبرلمانيين السابقين الفرنكوفون لقارة آسيا شفيق بدر مذكرة مفصلة باللغة الفرنسية تتعلق بهذا الموضوع ، سيودعها الأمانة العامة للاتحاد العالي المذكور لتوزيعها على نواب رؤساء الاتحاد في القارات الخمس .