الرئيس نبيه بري أحيا الليلة الثانية من عاشوراء في المصيلح(28/11/2011)

 

أحيا رئيس مجلس النواب نبيه بري، الليلة الثانية من ليالي عاشوراء، بمجلس عزاء حسيني أقيم في قاعة أدعم خنجر في دارته في المصيلح، حضره النائبان هاني قبيسي وعلي خريس، رئيس المكتب السياسي لحركة "أمل" جميل حايك، مفتي صور ومنطقتها الشيح مدرار الحبال، محافظ النبطية محمود المولى، المدعي العام في الجنوب القاضي سميح الحاج، أعضاء من المكتب السياسي لحركة "امل" ومن قيادتي الحركة في اقليم الجنوب وجبل عامل ولفيف من العلماء.


استهل المجلس بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقى الحبال كلمة استهلها بالتأكيد "أننا من الحسين نتعلم المواقف والمبادىء التي من خلالها أثبت أن أصحاب المبادىء والقيم انما يتحركون على أساس حفظ الكرامة الإنسانية في مواجهة الإنحراف ولمنع سير الأمة نحو الضياع وللحؤول دون أن يتسلم زمام قيادتها من لا أهل له على القيادة".


وقال "إن الحسين لم يرد ملكا إنما أراد الإصلاح، ومن خلال استشهاده أيقظ الأمة من سباتها".

 

وأضاف "ان المسلمين سنة وشيعة في عصرنا هذا لا يختلفون على محبة الحسين واتباعه، ولا يختلفون على الإسترشاد بقيمه، وعلى الجميع احترام الإختلاف والقبول بالآخر".


ودعا الحبال الجميع الى "التعلم من الحسين سبيل التضحية من أجل الدفاع عن الأمة والاتحاد عند المواقف الصعبة والشدائد، وتعلم كيفية الدفاع عن الأوطان وتقديم الغالي والنفيس لحفظ الوحدة والوطن".


واختتم المجلس بالسيرة الحسينية للمقرىء الشيخ حيدر المولى.