تصريح للرئيس بري
الأربعاء 06 تشرين الأول 2010
الرئيس بري يخضع لعملية تفتيت حصى
الخميس 29 تموز 2010

مواقف للرئيس بري بسبب العدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان

home_university_blog_3

تابع رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه برّي الموقف الناشئ عن العدوان الإسرائيلي الجديد على الجنوب و الجيش اللبناني و تشاور في هذا الشأن مع فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ، كما أجرى إتصالاً بوزير الخارجية علي الشامي في شأن دعوته الحكومة لتقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الامن.


كما أجرى الرئيس برّي إتصالأً بقائد الجيش العماد جان قهوجي مشيداً بتصدّي الجيش الباسل للإعتداءات الإسرائيلية ، ومعزياً بالشهداء الذين سقطوا من جرّاء هذه الإعتداءات

 

ومن جهة ثانية تلقّى الرئيس نبيه برّي إتصالاً هاتفياً من الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مديناً الإعتداء الإسرائيلي و مؤكداً التضامن مع لبنان ، و كانت مناسبة للتشاور في المستجدّات على هذا الصعيد .

 

كذلك ادلى رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري بالتصريح الاتي:

يؤكد العدو الاسرائيلي في اعتدائه اليوم على لبنان و الجيش اللبناني ، ناهيك عن الخروقات اليومية للقرار 1701 انه التهديد الوحيد لا بل الاوحد لاستقرار لبنان وسيادته.

 

ان هذا الاعتداء الاسرائيلي هو رسالة واضحة ضد الجهد العربي الذي تقوده سوريا والمملكة العربية السعودية لضمان الاستقرار في لبنان، وهو استهداف لكل جهد عربي لاعادة الاعمار وازالة آثار العدوان في جنوب لبنان وخصوصاً جولة امير قطر مؤخراً مع اركان الدولة لتفقد مشاريع بلسمة جراح الجنوبيين.

 
اننا ندعو الحكومة للتقدم بشكوى عاجلة الى مجلس الامن لان ما اقدم عليه العدو الاسرائيلي ينال من القرار 1701 ومن الجهد الدولي المبذول للتهدئة، ويرفع من نسبة التوتر في جنوب لبنان والمنطقة.