دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي البرلمانات في العالم الإسلامي إلى دعم عملية إطلاق و تسيير مسيرات بحرية وطنية و إقليمية و دولية يشارك فيها برلمانيون و متطوعون لكسر الحصار الإسرائيلي عن غزّة , وطالبها بإطلاق حملة لجمع المواد الطبية و الغذائية و مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار القطاع الذي دمّرته آلة الحرب الإسرائيلية.
جاء ذلك في مذكرة أرسلها الرئيس برّي إلى رؤساء مجالس النواب و الشورى في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي , هذا نصّها :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

بعد الجريمة المنظمة التي إرتكبتها وحدات إسرائيلية متخصصة بأمر من الحكومة الإسرائيلية في عمل من أعمال القرصنة والإرهاب الدولي ضد أسطول الحرية الذي كان متوجهاً لكسر الحصار على غزّة ممّا أسفر عنه وقوع عدد من الشهداء والجرحى المدنيين.
وإزاء المحاولة الجارية الهادفة إلى إحباط أي تحقيق دولي في هذة الجريمة وفتح الطريق ومنح إسرائيل الفرصة كالعادة لغسل يديها من جريمتها.
وبمواجهة المحاولات الهادفة لإمتصاص أعمال الإحتجاج الدولية على حصار غزّة عبر حيلة يتم الإكتفاء بموجبها توسيع نطاق ونوع البضائع المسموح بدخولها إلى غزّة .
ومن أجل تأكيد الفعالية لبرلماناتنا الوطنية واتحاد برلمانات دول منظمة المؤتمر الإسلامي تجاه قضية الحصار اللاإنساني و اللاأخلاقي المستمر على قطاع غزّة منذ ما يزيد على ثلاث سنوات.
فإنني بالإضافة إلى مطالبتي في الإجتماعات الإستثنائية للإتحاد بتبنّي قرارات صارمة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والأفراد والشركات التي تتعامل مع إسرائيل, أدعو البرلمانات في العالم الإسلامي لدعم عملية إطلاق و تسيير مسيرات بحرية وطنية وإقليمية ودولية يشارك فيها برلمانيون ومتطوعون من مؤسسات في المجتمع المدني والنقابات والمنظمات الشعبية ومؤسسات الرأي العام الثقافية والإعلامية والإتحادات الشبابية والكشفية والطلابية.
وأطالب البرلمانات الأعضاء في إتحاد برلمانات دول منظمة الدول الإسلامي إطلاق حملة لجمع المواد الطبّية والغذائية وكذلك مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزّة الذي دمرته آلة الحرب الإسرائيلية.
إنّ قوافل الإحتجاج البحرية المنطلقة من الدول الإسلامية يجب أن تتحرك فوراً و تمثل تحدياً إنسانياً مستمراً ومتزايداً لإعتراض إسرائيل للسفن المدنية و تهديدها بوسائل حربية وللقرصنة والإرهاب الرسمي الإسرائيلي في المياه الدولية ولتهديد الامن والإستقرار في البحر المتوسط.
إنّ كسر الحصار على غزّة يجب أن يعتبر أولوية لبرلماناتنا.
لقد آن الأوان لنثبت أنّ الدبلوماسية البرلمانية تستطيع أن تكون طليعة الحركة الدولية الإنسانية الرافضة لإستهداف إسرائيل لحق الحياة للفلسطينيين.

رئيس مجلس النواب اللبناني
نبيه برّي