الرئيس نبيه بري استقبل النائب الجمهوري الأميركي اللبناني الأصل داريل عيسى


 

استقبل الرئيس نبيه بري الثلاثاء 21-1-2003 النائب الجمهوري الأميركي اللبناني الأصل داريل عيسى في المجلس النيابي.

 

بعد اللقاء قال النائب الأميركي :

"بحثت مع الرئيس بري خصوصاً عملنا في التشريع الأميركي والتعاطي بالمشاكل الصعبة للموازنة وتحدثنا في مسائل محلية وإقليمية وخصوصاً في مرحلة ما بعد باريس -2.

إن على لبنان أن يتصدى للمشاكل المهمة والصعبة للانتقال إلى مرحلة أخرى مع التقشف في الموازنة وملاءمة متطلبات البنى التحتية في الجنوب ، ونحن نؤمن بأن لبنان قادر جداً على ذلك ، لو أعتقد أن الشخص المناسب الذي يوصل لبنان إلى الإصلاحات التي ستؤدي إلى مزيد من الازدهار المقبل إلى لبنان هو الرئيس بري .

 إلى جانب ذلك ،تكلمنا عن جيران لبنان ، والاهتمام بأن نعمل كلنا سوية في عملية السلام وأعتقد أننا توافقنا على كيفية العمل في كل بقعة نعمل عليها " .

وأضاف : " تحدثنا عن الجنوب اللبناني وحاجات الاستثمار في هذه المنطقة وتطلعات الرئيس بري حول ذلك وأنه على علم ببعض الأسس التي أنا من أجلها هنا، ولكن تحدثنا في الشؤون البرلمانية والاقتصادية التي تؤدي إلى أن يكون لبنان عظيماً كما يمكن أن يكون" .

 

قيل له : هل أتيت لمعالجة قضية الأسرى الإسرائيليين لدى " حزب الله " ؟

 

أجاب : " أعتقد أنني أوضحت أفكاري وآمل في أن يؤدي الحوار الذي سنشارك به جميعاً الى أن يأخذ الصليب الأحمر الدولي دوره بزيارة الأسرى وتفقدهم ولكن هذا يعود الى الشعب اللبناني والأفرقاء أن يقرروا .

أنا كعضو في الكونغرس الأميركي عندما آتي إلى هنا فهناك العديد من الأمور والقضايا المشتركة الملحة لكي نقوم بها لشعبنا كما يريد وهذا يحتاج إلى المبالغ المالية المناسبة فيتأمن بذلك الازدهار للناس "

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني