الرئيس نبيه بري استقبل نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي ادريان غوتيرون


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري مساء الثلاثاء 4/2/2003 في عين التينة نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي ادريان غوتيرون والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية أيف دوسان والسفير الفرنسي فيليب لوكورتييه في حضور الدكتور محمود بري .

 

وبعد اللقاء، قال غوتيرون:

" هذه المرة الأولى التي أزور فيها لبنان، وقد تشرفت بلقاء دولة رئيس المجلس النيابي برفقة السفير الفرنسي لوكورتييه وبعض العاملين في مجلس الشيوخ، وهذه الزيارة هي في إطار ورشة العمل التي يشهدها المجلس النيابي ويشارك فيها موظفون من مختلف برلمانات الدول العربية، وهي تظاهرة مهمة، وفرنسا ملتزمة برنامج التطوير الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الورشة يرمي إلى تعزيز التعاون البرلماني بين الدول لتعزيز ديمقراطية التشريع . وقد بحثت مع الرئيس بري في مختلف النقاط التي تتعلق بأعمال المجلس النيابي اللبناني إضافة إلى الوضع في المنطقة والعالم.

 

سئل : ما موقفكم من التهديدات الإسرائيلية ؟

أجاب : " لقد أعرب الرئيس بري عن قلقه حيال ذلك، وكما تعلمون موقف فرنسا معروف ولم يتغير، فهي تدافع دائماً عن سيادة لبنان وبسط سلطته على أراضيه كاملة "

 

كيف ترى الوضع بالنسبة إلى العراق والمنطقة ؟

بحثنا مع الرئيس بري في هذا الموضوع وهو موضع اهتمام المنطقة، وفرنسا لم تغير موقفها بشأنه أبداً، وهي ضد أي عمل عسكري إذا لم يأت في إطار الأمم المتحدة.

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني