الرئيس نبيه بري استقبل وفد إتحاد الرابطات اللبنانية المسيحية


 

 استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري قبل ظهر الخميس 27/2/2003  في عين التينة وفداً من الرابطات المسيحية برئاسة الأمير حارس شهاب. وضم الوفد السادة حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية وأمين عام الإتحاد حبيب افرام ، رئيس رابطة الروم الأرثوذكس نقولا غلام والأمين العام للرابطة نضال أبو حبيب ، رئيس رابطة الروم الكاثوليك مارون أبو رجيلي ، فارس داغر ممثل المجلس الأعلى للطائفة الإنجيلية ، البير ملكي ممثل طائفة السريان الكاثوليك ، جورج سمعان حناوي أمين سر المجلس الأعلى لطائفة الكلدان ، جان سلمانيان ممثل كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس ، إدمون بطرس ممثل المجلس القبطي ، وعبود  بوغوص عضو المجلس البطريركي لطائفة الأرمن الكاثوليك .

 

بعد اللقاء ، صرح شهاب:

" ... تباحثنا مع دولة الرئيس نبيه بري في كل هذه المواضيع واستشرفنا معه المرحلة المقبلة ونحن على ثقة بأن ما يتمتع به دولته من حس وطني وحكمة وتبصر سيسهم في تمكين مجلس النواب من لعب الدور الذي ينتظره في مرحلة هي من أصعب المراحل التي مر بها لبنان والمنطقة .

 كذلك عرضنا معه مثمنين للدور الذي قامت به الكنائس المسيحية في موضوع العراق ومختلف النداءات والتوجيهات الصادرة عنها وسعيها البارز في حركة مناهضة الحرب والتهديدات بعمل عسكري ضد العراق وفي طليعتها نداء قداسة البابا يوحنا بولس الثاني ودعوته الأخيرة التي نأمل التجاوب معها من أجل يوم صيام وصلاة في الخامس من آذار المقبل . وقد أبدى دولة الرئيس ارتياحه لهذه الحركة كما جرى التأكيد أنها شملت كل الكنائس بمختلف طقوسها في الشرق كما في الغرب مما يدعم موقف المسيحيين العرب في صمودهم إلى جانب إخوانهم المسلمين وفي ذودهم عن منطقة هم في صلب صناعة تاريخها ومستقبلها " .

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني