الرئيس نبيه بري استقبل وفداً من نقابتي بيروت وطرابلس


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الخميس 27-2-2003 وفداً من نقابتي الأطباء في بيروت وطرابلس برئاسة النقيبين محمود شقير وإبراهيم جو خدار وفي حضور مسؤول النقابات والمهن الحرة في حركة " أمل " نسيب حطيط . وقد هنأوا الرئيس بري بعودته من الحج ووجهوا إليه دعوة للقاء مع أطباء لبنان والحوار حول الوضع العام ودور التشريع في تحسين الأداء الصحي وكذلك مشاكل الضمان وحق الأطباء في أن يشملهم في المجالات كافة.

 

بعد اللقاء صرح النقيب شقير:

" ... وضعنا دولة الرئيس في الأجواء العامة المحيطة بلبنان والمنطقة ، وأكد على الدور الكبير الذي ينعم فيه لبنان بفضل وحدته الوطنية ودعمه للمقاومة ووحدة رأيه وتكتل اللبنانيين في وجه المصاعب ، وقد أكد دولة الرئيس بري على الدور الكبير الذي تقوم به الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية في ما يتعلق بموضوع الهجمة المرتقبة على العراق كمقدمة لغزو المنطقة .

أما في الشأن النقابي فقد تقدمنا من دولة الرئيس بري بطلب دعمه بأن يحصل أطباء لبنان على ضمان شامل وكامل أسوة بالمواطنين كافة وبكلفة معقولة ومدروسة كما اقترحها مجلسا النقابتين ، إضافة إلى موضوع هموم الأطباء العامة والتأكيد على أنه من حق أطباء لبنان أن تشملهم خدمات وتقديمات الضمان الصحي كافة بكلفة معقولة لأن أطباء لبنان هم شركاء لهذه المؤسسة الوطنية ونحن على استعداد لتقديم كافة الخدمات وأننا لنا حقوق وهذه الحقوق أصبحت من الأمور المستعجلة ، فلقد دخل أطباء لبنان في ما خص شأنهم الصحي غرفة الطوارئ ونحن بحاجة إلى دعم كافة المسؤولين لتحقيق مطالبنا المحقة " .

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني