ميغيل انجيل موراتينوس 17-6-2003
الثلاثاء 17 حزيران 2003
24-6-2003
الثلاثاء 24 حزيران 2003

;رئيس الوزراء الروماني أدريان نستاز; بتاريخ 23-6-2

home_university_blog_3

الرئيس نبيه بري استقبل رئيس الوزراء الروماني أدريان نستاز


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري بعد ظهر الاثنين 23/6/2003 رئيس الوزراء الروماني أدريان نستاز والوفد المرافق في حضور الوزير فارس بويز .

 

بعد اللقاء قال الرئيس نستاز:

"هناك حالة استثنائية من الحوار السياسي الثنائي، والعلاقات بين برلماني بلدينا، وبين رئيسي مجلسي البلدين ومع رئيس مجلس النواب اللبناني تشكل عامل دعم وتشجيع. ولقد التقيت الرئيس بري، ونحن مقتنعون بأن العلاقات السياسية تؤثر على العلاقات الاقتصادية، ونأمل في أن تؤدي زيارة وفدنا للبنان، إلى إطلاق مشاريع مهمة، واستثمارات تنفذ في لبنان ورومانيا، وأعتقد أن لبنان ورومانيا يمثلان الدعامتين لجسور التواصل بين منطقتين مهمتين جداً، منطقة البلقان في أوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يستطيع لبنان أن يشكل بالنسبة إلينا مقدمة الجسر للتواصل من أجل تحقيق التبادل في المنطقة كلها، وفي المقابل تستطيع رومانيا أن تكون في أوروبا الشرقية، بالنسبة للاتصالات المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي، باب دخول للبنان إلى السوق الأوروبية المشتركة ".

 

أضاف: "وعلى عتبة العام 2007، يستطيع هذا التعاون أن يشكل عاملاً إيجابياً في علاقة مؤسسة على حوار سياسي استثنائي، وبإمكانها أن تكون ذا وزن أكبر على الصعيد الاقتصادي، وبهذه الروحية نجحنا أنا والوفد المرافق في تحديد المشاريع الفورية على الصعيد التشريعي وعلى صعيد العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في لبنان ".

 

وقال: "اطلعت الرئيس بري على النقاط المهمة التي تطرح على مستوى البرلمان الروماني والحكومة الرومانية وقريباً ستعقد لقاءات بين لجان الصداقة في البرلمانيين، ووجهت إلى الرئيس بري دعوة من نظيره رئيس مجلس النواب الروماني ورئيس مجلس الشيوخ لزيارة رومانيا قريباً ولمتابعة هذا الحوار".

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني