الرئيس نبيه بري استقبل وفداً نيابياً وإداريا سورياً


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الأربعاء 23/7/2003 أمين سر مجلس الشعب السوري النائب محمد نهاد مشنطط على رأس وفد إداري من المجلس يضم أمين المجلس عبد الرزاق القطيني ومدير الشؤون الإدارية محمود ميهوب، ومدير التوثيق نائل تريسي، ورئيس دائرة اللجان احمد جرة، والمسؤول في المكتب الصحافي معتز محاسنة.

 

حضر اللقاء الأمين العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب بلال شرارة وعدد من المدراء العامين.

 

 ورحب الرئيس بري بالوفد مشدداً على تعزيز التعاون بين مجلسي البلدين في المجالات شتى ولا سيما في مجالات التشريع وعمل اللجان. وأكد مجدداً ضرورة قيام البرلمان العربي الموحد، مشدداً على أهمية وضع تشريعات عربية موحدة في مجالات مثل البيئة وغير ذلك، وإصدار تشريعات متشابهة في مجالات اخرى مثل التبادل التجاري.

 

وشدد على أهمية الحداثة والتطور في العمل التشريعي، ومواكبة هذا التطور على الصعيد التقني أو التشريعات أو تعزيز الثقافة البرلمانية واللغات.

 

وأشادد بدور سوريا " في دعم نهوض لبنان ووقوفه في وجه التحديات ودعم مقاومته التي أجبرت الاحتلال الإسرائيلي على الانحدار وحمل الوفد تحياته لرئيس مجلس الشعب السوري."

 

ونقل النائب مشنطط في مستهل اللقاء تحيات رئيس مجلس الشعب السوري محمد ناجي عطري مبديا ارتياحه الى نتائج زيارة الوفد للمجلس على صعيد تبادل الخبرات والتعاون بين مجلسي البلدين، مستشهداً بما أعلنه الرئيس بشار الأسد في خطاب القسم إذ تعهد عملية التحديث على كل الصعد، بما في ذلك مجلس الشعب. وأشار في هذا المجال الى أن من أولويات رئيس مجلس الشعب السوري إعادة النظر في النظام الداخلي في سبيل تطوير عمل المجلس. وحيا الشعب اللبناني والمقاومة الوطنية في الجنوب.

 

ثم عقد الوفد السوري لقاء مع لجنة الإدارة والعدل. وكان الوفد عقد سلسلة اجتماعات عمل مع كبار المسؤولين في مجلس النواب وفي مقدمهم الأمين العام للمجلس عدنان ضاهر في اطار زيارته التي بدأت الاثنين الماضي.

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني