الرئيس نبيه بري استقبل وفداً وزارياً من ساحل العاج


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في دارته في المصيلح الأحد 28/9/2003 وزيري العمل والإصلاح الإداري، والمصالحة الوطنية في ساحل العاج، أولاي أوبير، وسيبستيان دانوجي جي يرافقهما وزير العمل أسعد حردان، وأمين عام وزارة الخارجية السفير محمد عيسى، ومدير عام المغتربين هيثم جمعة، وحضر اللقاء، عدد من أركان الجالية اللبنانية في ساحل العاج. وشدد الرئيس بري أمام الوفد على ضرورة تعزيز مسيرة المصالحة الوطنية التي بدأتها دولة ساحل العاج لافتاً إلى ان هذه الدولة التي احتضنت الآلاف من اللبنانيين والعرب على مدى عشرات السنين هي قادرة ان تحتضن الجميع وخاصة أبنائها، مبدئياً الاستعداد التام للتعاون من أجل تعزيز هذه المسيرة واضعاً كل الامكانات المتوفرة لدى لبنان ولدى أبناء الجالية اللبنانية في هذا الإطار.

 

وختم الرئيس بري موجهاً التحية لساحل العاج رئيساً وحكومة وشعباً لاستضافتهم وحسن معاملتهم للبنانيين.

 

بدوره، الوفد العاجي شكر للرئيس بري وللبنانيين وقوفهم إلى جانب الشعب العاجي ابان محنته، مثمنين للرئيس دعواته المتكررة لأبناء الجالية اللبنانية إلى البقاء في ساحل العاج والمساعدة في إعادة البناء وتعزيز الاقتصاد العاجي.

 

ولفت الوفد إلى ان اللبنانيين كجالية ساهموا بشكل فعال وأساسي في تنمية الاقتصاد في ساحل العاج وأثبتوا أنهم أوفياء لهذه الدولة من خلال بقائهم فيها طوال فترة المحنة .

 

بعد اللقاء، أولم الرئيس بري للوفد بحضور عدد من أركان الجالية اللبنانية في ساحل العاج. بعدها قدم الرئيس بري للوفد العاجي هدايا تذكارية ثم قدم الوفد العاجي للرئيس بري هدية تذكارية عربون وفاء وتقدير.

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني