رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري التقى وفد منظمة تاسك فور ليبانون


 

التقى رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الخميس 20/110/2003 في عين التينة وفد منظمة " تاسك فورس فور ليبانون " برئاسة توماس ناصيف.

 

دعا الرئيس نبيه بري إلى العمل من أجل تفعيل دور العرب عموماً واللبنانيين خصوصاً في الولايات المتحدة الاميركية لخلق قوة ضغط فاعلة ومؤثرة على الموقف الاميركي معتبراً أن للإعلام دوراً أساسياً في هذا المجال، ووجد انتقاده الشديد لما يسمى بقانون محاسبة سوريا الذي أقره الكونغرس الاميركي.

وقال انه يتنافى مع أصول ومعاني الديموقراطية والقانون الدولي، فانا لم أقرأ في أي كتاب يقول أن قانوناً يصدر في دولة ويطبق على دول أخرى، وهذا لم يحصل مرة في التاريخ سوى في عصر الأمبرطورية الرومانية". ووصف القانون المذكور بأنه خطير جداً على الديموقراطية في العالم".

ووصف الوضع في لبنان بأنه جيد باستثناء الوضع الاقتصادي الذي ليس على ما يرام بسبب حجم الدين العام الذي يعتبر كبيراً بالنسبة للبنان وفي غياب المساعدات العربية المطلوبة".

 

ورداً على سؤال حول الوضع في الجنوب قال الرئيس بري " أن إسرائيل تمارس يومياً اعتداءات وخروقات جوية للأجواء اللبنانية وتسرق مياهنا".

وأضاف: " أننا مصممون على عدم التفريط بحقنا في مياهنا وعازمون على الإفادة منها ". مشيراً إلى أن " ليس هناك أي قانون في العالم يعطي إسرائيل أي حق في الاعتداء على مياهنا".

وتحدث عن دور المجلس النيابي اللبناني التشريعي والرقابي، فأشار إلى أنه في صدد البدء بدرس الموازنة ". وإذ أشار إلى إرسال وفود برلمانية لبنانية غلى الإتحاد الأوروبي وفرنسا وبريطانيا لشرح الموقف اللبناني من التطورات ومؤامرة التوطين، وقال أن الإتحاد البرلماني العربي قرر في اجتماعه الأخير في دمشق إرسال وفدين إلى الكونغرس الاميركي والإتحاد الأوروبي لشرح الموقف العربي من التطورات في الشرق الأوسط ومخاطر استمرار السياسة الاميركية المنحازة لإسرائيل".

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني