الرئيس نبيه بري التقى السفير الإيراني مسعود الإدريسي


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الاثنين 24/1/2005 السفير الإيراني مسعود إدريسي الذي وصف اللقاء بأنه "مميز وإيجابي وبناء" و"تحدثنا معه حول العلاقات الثنائية بين إيران ولبنان، كما كانت لنا جولة أفق حول التطورات في المنطقة عموماً ولا سيما ما يجري في العراق وفلسطين المحتلة".

وأضاف: "استمعنا باهتمام بالغ إلى رؤية الرئيس بري لمختلف المجريات على الساحة الداخلية في لبنان الشقيق وبينها الانتخابات الاشتراعية في الربيع المقبل. وكانت وجهات النظر متطابقة ومتفقة تماماً مع الرئيس بري على ان صمام الأمان الأساسي بالنسبة إلى لبنان في هذه المرحلة كما كان في المراحل السابقة، هو تمسك جميع اللبنانيين الأعزاء بالوحدة الوطنية الشاملة بين مختلف فئات المجتمع. وكانت مناسبة أكدنا من خلالها ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية لديها ثوابت في هذا الإطار وهي تعمل على الدوام من أجل دعم هذه الوحدة الوطنية الرائعة في لبنان.

أما في ما يتعلق بمجريات الساحة العراقية، فكانت وجهات النظر متفقة مع الرئيس بري على ان الانتخابات التشريعية المقبلة في العراق ستكون مدخلاً مناسباً من أجل وضع حد نهائي للاحتلال الأميركي الجاثم على الأراضي العراقية.

وتحدثنا أيضاً عن مجريات الساحة الفلسطينية. وكنا متفقين على ان الكيان الصهيوني ورئيس وزراء العدو الإسرائيلي آرييل شارون لن يسمحا بأي شكل من الأشكال بقيام سلام حقيقي عادل وشامل في فلسطين المحتلة، وهذا الكيان نظر إلى الطبيعة الإجرامية التي يتمتع بها سيعمل جاهداً لإجهاض كل قرارات الشرعية الدولية التي تساهم في عودة الحق الفلسطيني السليب إلى أهله وأصحابه".