الرئيس نبيه بري استقبل رئيس الوزراء الأردني عدنان بدران والوفد الوزاري المرافق في المصيلح


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري بعد ظهر الاثنين 23/5/2005 في دارته في المصيلح رئيس الوزراء الأردني السيد عدنان بدران يرافقه وزراء الخارجية والداخلية والزراعة والصناعة والتخطيط والتعاون الدولي في الحكومة الأردنية والسفير أبو غيدا، في حضور الوزير قطار.

 

وصرّح بدران على الأثر: "كان اللقاء مثمراً مع دولة الرئيس نبيه بري حول كثير من المواضيع النيابية والتشريعية وما نقوم به في الأردن ولبنان، وهو استمرار لما قمنا به مع دولة الرئيس ميقاتي من حيث تسهيل كثير من الإجراءات وخصوصاً في ما يتعلق بالأمور السياحية والاقتصادية وانتقال السلع والتجارة والاقتصاد بين لبنان والأردن".

وأضاف: "هذا التنسيق هو عملية متواصلة للتكامل الاقتصادي بين الدول العربية وخصوصاً في ما يتعلق بالتجارة البينية والمزيد من الاستثمارات المشتركة بين اللبنانيين والأردنيين وهذا يليه تسهيل اجراءات انتقال رأس المال وانتقال المواطن الأردني واللبناني والسلع التجارية بين البلدين، وهذا يعني بالضبط تسهيل الإجراءات كثيراً للعبور وحركة الترانزيت بين القطرين الشقيقين".

 

وسئل تعليقه على الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان والشعب الفلسطيني، فقال: "موقف الأردن صريح ومعروف. ان الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يزول وان يتحقق للشعب الفلسطيني دولته المستقلة على أرضه وانسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلتها في حزيران 1967، وأيضاً في الواقع عدم الاعتداء من أي طرف. كل ذلك يصب في الشرعية الدولية ونحن مع خريطة الطريق لتأمين الدولة الفلسطينية ومع قرارات قمة بيروت".