عقدت لجنة البيئة النيابية جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 24/6/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب غياث يزبك وحضور النواب السادة: سيمون أبي رميا، ملحم الحجيري، نجاة صليبا، فادي كرم، ياسين ياسين وقاسم هاشم.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير البيئة د. ناصر ياسين. 
- الإستشارية البيئية كارن النوّار.
- الإستشارية البيئية، مقدمة العرض رنا الزبيدي.
- مستشارا وزير البيئة: د. منال مسلم و د. حسن دهيني.
- مستشار رئيس لجنة البيئة النيابية د. فريد كرم.
- الأخصائية البيئية (CDR) رين صوايا.
- منسق مشروع CDR رواد جمال.
- عن الWorld bank لمياء منصور.

وذلك لعرض الإستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات.

إثر الجلسة قال النائب غياث يزبك:
"إنعقدت لجنة البيئة النيابية في حضور وزير البيئة وفريق من الوزارة. تم خلال هذا الإجتماع إستعراض مسودة الإستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة والتقييم البيئي والإستراتيجي لها، وصار هناك إستعراض أفقي لدور الوزارة، الخطة وكيفية تطبيق هذه الخطة، دور السلطات المحلية، كيفية تمكين البلديات من تنفيذ هذه الخطة اذ انه  يقع على البلديات مسؤولية كبرى في تنفيذها، كيفية تمويل البلديات، الأثر البيئي الناتج عن تطبيق هذه الإستراتيجية والخطط المرحلية التي تمتد على عشر سنوات وكلفتها".

أضاف: "اليوم كان الإستعراض أفقياً، وإن شاء الله سنعقد جلسة أخرى في الأسابيع المقبلة مع معالي الوزير وفريق الوزارة للدخول في التفاصيل لكل هذه الخطة، ونأمل ان يتم إقرارها في أسرع فترة ممكنة من قبل الحكومة ووزارة البيئة ليكون هناك أمام النواب مشروع متكامل، على أساسه نوافق وندرس ونعدل. والأساس هو العجلة، لأن الوضع البيئي في لبنان الى تدهور خطير جداً، هناك مطامر تشتعل ويجب وضع حد لهذا التسيب البيئي".