الرئيس بري القى كلمة عبر تقنية (الفيديو كول) في المؤتمر الطارئ لرؤساء المجالس النيابية لإتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
الإثنين 16 تشرين الأول 2023
الرئيس بري تلقى إتصالاً من نظيره الايراني واستقبل الدكتورة غنى عباني
الخميس 12 تشرين الأول 2023

الرئيس بري عرض الاوضاع العامة والمستجدات خلال لقائه السفير الفرنسي ووزير الخارجية الايرانية والمنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان وابرق الى نظيره الاردتي كما علق على الجريمة التي ارتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق الإعلاميين

home_university_blog_3

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري السفير الفرنسي في لبنان هيرفي غارو  حيث جرى عرض للاوضاع العامة وآخر المستجدات

الرئيس بري استقبل ايضا وزير الخارجية الايرانية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق بحضور سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى لبنان مجتبى اماني حيث تناول اللقاء الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة وتداعيات العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة .
عبد اللهيان غادر دون الادلاء بتصريح .

كما عرض رئيس المجلس المستجدات خلال لقائه المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا .

كذلك ابرق الرئيس نبيه بري لنظيره الاردني احمد الصفدي مهنئاً بمناسبة انتخابه رئيس للمجلس النيابي في المملكة الاردنية الهاشمية .

على صعيد آخر، علق دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري على الجريمة التي ارتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق الإعلاميين مساء اليوم في منطقة علما الشعب بالقول :

هل يحتاج المجتمع الدولي الى دليل بأن إسرائيل ومستوياتها السياسية والعسكرية يريدان ممارسة إجرامهما وعدوانيتهما من دون شهود على الحق والحقيقة ؟ .
أحر التعازي للإعلام الدولي والعربي واللبناني ولذوي الشهيد ، بإستشهاد المصور في وكالة رويترز عصام العبد الله والشفاء العاجل للاعلامية في قناة الجزيرة كارمن جوخدار  ووزميلها المصور إيلي براخيا ولسائر الجرحى الذين كانوا برفقتهما من مراسلين ومصورين.