قامت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب سجيع عطية وعضوية النائبين أحمد الخير وطه ناجي، بزيارة إلى المنطقة الإقتصادية الخاصة في طرابلس للإطلاع على الحاجات الضرورية لإطلاق وتفعيل عملها، وذلك عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 1/6/2023.

وقد استضاف اللجنة رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي بحضور النائب محمد يحيى، الوزير السابق رشيد درباس، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، مدير عام وزارة الأشغال العامة والنقل بالإنابة أحمد تامر، رئيس المنطقة الإقتصادية الخاصة بالإنابة حسان ضناوي والمهندس حسن الحاج. وتم  البحث في مختلف الشؤون الإقتصادية العامة والمسار الذي تسلكه المرافق العامة في طرابلس لا سيما  المنطقة الإقتصادية الخاصة بطرابلس.


ورحب السيد توفيق دبوسي بالحضور، مشيراً الى "ضرورة تجنب روح الإستسلام في مقاربتنا لشؤوننا الإقتصادية العامة ورفض أي توصيفات تتعلق بالفقر وخلافه، لأن مصادر الغنى كامنة في طرابلس الكبرى وعلينا بروح مسؤولياتنا العامة أن نقارب كل أوضاعنا الإقتصادية العامة بما يتناسب مع محورية منطقة شرق المتوسط في الإقتصادات العالمية".

من جهته، أكد النائب عطية "أهمية مناقشة الخطط الموضوعية التي نعي من خلالها واقع المرافق العامة، لا سيما المنطقة الإقتصادية الخاصة والمرحلة التي قطعتها على طريق الإنطلاق والدخول في صميم مرتكزات المشاريع العامة من زاوية التشريعات والقوانين المحيطة بها وبالتالي بذل الجهود الإضافية لتطويرها".

وخلص المجتمعون الى الإتفاق على تشكيل لجنة نيابية وتقنية متخصصة، لمتابعة ما تمت مناقشته في غرفة طرابلس الكبرى، والتأكيد على أن متابعة الإهتمام بالمرافق العامة وتطورها وتحسين خدماتها مسألة محورية. وشكروا دبوسي على جهوده في مسيرة التنمية المستدامة.