عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 3/3/2022، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: سليم الخوري، حسين جشي وإدغار معلوف.

 

كما حضر الجلسة:

- معالي وزير الشباب والرياضة د. جورج كلاس.

- مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي.


 وذلك لمتابعة ملفات ومواضيع سبق ان تمت مناقشتها تتعلق ب:
- تنظيم الشباب والرياضة.
- المراسيم التطبيقية لقانون تنظيم أندية اللياقة البدنية Health clubs)).
- بيروت عاصمة الشباب العربي.


اثر الجلسة، قال النائب سيمون أبي رميا:

"اجتمعت لجنة الشباب والرياضة اليوم، وباسم اللجنة نهنىء منتخب لبنان الوطني بكرة السلة لفوزه ببطولة الدول العربية، وهذا دليل على الطاقات الموجودة لدينا وان الرياضة جامعة للبنانيين، كما نهنىء إتحاد التزلج وما حققه لا سيما على صعيد تنظيم البطولة في لبنان".
 
أضاف: "كان نقاش في الجلسة عن تحديث وتنظيم وزارة الشباب والرياضة، وان تكون بيروت عاصمة للشباب العربي، واطلعنا من معالي الوزير على التحضيرات لهذا الحدث الشبابي. هناك إشكالات مادية نتيجة عدم دفع لبنان المستحقات لمنظمة جامعة الدول العربية وهي 20 الف دولار، ونطالب إيفاء لبنان بالتزامته ونطلب من حاكمية مصرف لبنان ان يتم الإيفاء من أجل أن ينظم لبنان هذا الحدث الشبابي إبتداء من الربيع المقبل".
 
وتابع: "كما بحثنا في موضوع المراسيم التنظيمية لقانون تنظيم أندية اللياقة البدنية، وسترسل الى مجلس شورى الدولة لإبداء الرأي، ومن اليوم الى أسبوعين ستكون هذه المراسيم على طاولة مجلس الوزراء. كما تناولنا موازنة وزارة الشباب والرياضة للعام 2022 والحقوق المالية التي ستعطى للوزارة، وأعضاء اللجنة سيكونون موجودين للدفاع عن الحقوق المالية لهذه الوزارة".