لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه أوصت الحكومة بحل أمور عقود الأشغال القديمة
الثلاثاء 12 تشرين الأول 2021
Test for Mobile
الثلاثاء 12 تشرين الأول 2021

لجنة الإدارة والعدل ناقشت الأحكام المتعلقة بمبدأ تمتع القضاة بحرية التعبير والتجمع وتأسيس جمعيات وحدوده، الإخلال بموجبات الوظيفة، حق توجيه الملاحظات للقضاة التابعين للدائرة

home_university_blog_3

عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة الحادية عشر من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 12/10/2021 برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور مقررها النائب إبراهيم الموسوي والنواب السادة: إبراهيم عازار، بلال عبدالله، حسن عز الدين، سمير الجسر وجميل السيد.

تابعت اللجنة درس إقتراحات القوانين المتعلقة باستقلالية القضاء. فاستعرضت المواد التي سبق لها أن أقرتها في الجلسة السابقة، وتناولت في هذه الجلسة الأحكام المتعلقة بمبدأ تمتع القضاة بحرية التعبير والتجمع وتأسيس جمعيات وحدوده، الإخلال بموجبات الوظيفة، حق توجيه الملاحظات للقضاة التابعين للدائرة.

تابعت اللجنة جلستها وبدأت بدرس الأحكام المتعلقة بالمجلس التأديبي والإجراءات المتبعة أمامه وحق الطعن بقرارته والعقوبات التأديبية التي يمكن أن يفرضها هذا المجلس، كما تناول البحث وقف القاضي عن العمل في حالات معينة والقرارات التأديبية وشروط وضوابط نشرها وصلاحية مجلس القضاء الأعلى لجهة عدم إعلان أهلية القاضي. بالإضافة الى بعض الأحكام الأخرى.

رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في متابعة درس الإقتراحات المتعلقة باستقلالية القضاء خلال الجلسة التي سوف تعقدها عند الساعة الثالثة من بعد ظهر هذا اليوم.