عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء في 2/12/2009 برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وحضور المقرر النائب نوار الساحلي والنواب السادة:غازي زعيتر، نقولا فتوش، نعمة الله ابي نصر، علي خريس، محمد رعد، سيرج طور سركيسيان، نديم الجميل، ميشال الحلو، علي حسن خليل، غسان مخيبر، عماد الحوت وهادي حبيش.

كما حضر الجلسة النائب عاطف مجدلاني رئيس لجنة الصحة، الدكتور الياس وراق ممثل وزير الصحة العامة، القاضي نيبال محيو ممثل وزير العدل، د. سامية غراوي رئيس مصلحة الصيدلة في وزارة الصحة العامة، انطوان رومانوس رئيس قسم المهن الطبية في وزارة الصحة العامة، د. زياد منصور نقيب الصيادلة في لبنان، د. ماري خوري – نقابة الصيادلة في لبنان، ربيع حسونة عضو مجلس نقابة صيادلة في لبنان، د. محمد يونس رئيس جمعية اطباء العيون، د. فادي جعجع امين سر جمعية اطباء العيون، د. حسن بسام امين صندوق جمعية اطباء العيون، وليد مكداشي نقيب المهن البصرية، آرمان فارس رئيس نقابة مستوردي الادوية، نظمي الحاج رئيس جمعية المجازين في قياس النظر، بيار قزح عضو جمعية المجازين في قياس النظر.

 

  1. بحثت اللجنة مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 10287 الرامي الى تنظيم مزاولة المهن البصرية فصدقته معدلاً وفق صيغة جرى الاتفاق عليها بين اللجنة الفرعية برئلسة مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي، ونقابة الاطباء والمهن البصرية.   

 

  1. بحثت اللجنة اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادتين 46و47 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة في لبنان وقررت متابعة بحثه بعد اسبوعين على ان تضع وزارة الصحة صيغة جديدة خلال هذه المهلة على ضوء الملاحظات التي ابديت.

 

  1. بحثت اللجنة الى درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 73 الفقرة 3 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة في لبنان فصدقته كما ورد.

 

  1. بحثت الى مناقشة اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام المادة 37  من القانون رقم 367 المتعلق بمزاولة مهنة الصيدلة في لبنان فصدقته معدلاً.