رابطة النواب السابقين رأت في العدوان الإسرائيلي على غزة جرائم حرب


 

عقدت رابطة النواب السابقين جلستها الأربعاء 14/1/2009 برئاسة رئيسها شفيق بدر والأعضاء.

 

عقب الاجتماع، صدر عن المجتمعين بيان جاء فيه الآتي:
"
أولا- تعلن الرابطة استنكارها الشديد للعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وما تسبب به من مجازر وحشية في حق المدنيين الابرياء. وهي تدعو المنظمات الدولية الى اعتبار من قتلوا من أطفال ونساء وشيوخ، وما اقترفته اسرائيل في قطاع غزة جرائم حرب يجب معاقبتها عليها وادانتها امام الرأي العام العالمي.


ثانياً- تحيي الرابطة صمود أبناء غزة في مواجهة الآلة العسكرية الاسرائيلية، وترى فيه تأكيدا جديدا أن المقاومة حق مشروع وفاقا لميثاق الامم المتحدة.


ثالثاً- تؤكد الرابطة دعمها غزة والشعب الفلسطيني بالامكانات المتوافرة لديها ولا سيما مع البرلمانيين السابقين الفرنكوفونيين وسائر البرلمانات في العالم.


رابعًا- ان استخدام اسرائيل الاسلحة الفوسفورية المحرمة دوليا خلال عدوانها على قطاع غزة وأهله يؤكد مجددا عدم التزامها المواثيق الدولية ومبادىء حقوق الانسان مما يقتضي ادانتها ووضع حد لجرائمها.
خامساً- تؤكد الرابطة تأييدها ودعمها موقف لبنان الرسمي الذي عبر عنه الرئيس العماد ميشال سليمان حيال احداث غزة وضرورة منع اطلاق الصواريخ من الاراضي اللبنانية كي لا تعطى اسرائيل أي ذريعة.


سادساً- تؤكد الرابطة مواقفها الثابتة بوجوب دعم الجيش والقوى الامنية الشرعية لمواجهة أي عدوان محتمل.


سابعاً-  تؤكد ضرورة الوفاق والتضامن العربي في هذه المرحلة الخطيرة التي اجتازها العرب لعقد قمة عربية طارئة وجامعة والاتفاق على استراتيجية موحدة لصون الحقوق والمصالح العربية العليا.


ثامناً- ترى وجوب تطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الامن الدولي والضغط على اسرائيل للانصياع لهذه القرارات ولاسيما القرار  1860.