"رابطة البرلمانيين المدافعين عن القضية الفلسطينية" أكدت أن الانسحاب من غزة شكل انتصاراً لخيار المقاومة والانتفاضة 


 

عقد البرلمانيون اللبنانيون الأعضاء في "الرابطة الدولية للبرلمانيين المدافعين عن القضية الفلسطينية" اجتماعهم الدوري الثلاثاء 5/7/2005 في مقر الرابطة في بيروت، بدعوة من أمين سرّها النائب السابق عبدالله قصير وبرئاسة النائب حسين الحاج حسن، في حضور النواب مروان فارس وقاسم هاشم وعبد اللطيف الزين والنواب السابقين محمد برجاوي وزهير العبيدي وزاهر الخطيب.

 

وأصدر المجتمعون بياناً دانوا فيه "الممارسات العسكرية والأمنية بحق الشعب الفلسطيني وتدمير بيوت المدنيين وقتلهم والإجراءات التعسفية وخصوصاً التصعيد الأخير المتمثل باستهداف قادة الانتفاضة ودهم المخيمات والقرى والمدن الفلسطينية الآمنة". وأكدوا أن "الانسحاب من قطاع غزة والبدء بإخلاء بعض المستوطنات بحسب خطة الفصل، رغم كل ما يثار حولها من جدل داخلي وخلافات، يشكل انتصاراً لخيار المقاومة والانتفاضة. وما الانسحاب سوى إحدى نتائج هذا الخيار الذي أكد عدم قدرة الاحتلال على البقاء والاستمرار.

 

ونوّهوا "بقرار وزير العمل طراد حمادة السماح للفلسطينيين بالعمل في لبنان في إطار الحقوق الإنسانية والاجتماعية والمدنية التي يكفله القانون والتي تساهم في تحسين أوضاعهم، مع تأكيد حق العودة للشعب الفلسطيني".