ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم اجتماع كتلة "التنمية والتحرير" في حضور النواب السادة: علي حسن خليل، عبداللطيف الزين، ياسين جابر، ميشال موسى، علي خريس، علي بزي، غازي زعيتر، قاسم هاشم، هاني قبيسي، ايوب حميد، انور الخليل، علي عسيران وعبدالمجيد صالح.
وتلا الامين العام للكتلة النائب الخليل بعد الإجتماع البيان الآتي: "عقدت كتلة التنمية والتحرير اجتماعا برئاسة دولة الرئيس نبيه بري، تداولت فيه آخر التطورات وخصوصا الشأن الحكومي في أعقاب الإستشارات التي أفضت الى تكليف دولة الرئيس نجيب ميقاتي تشكيل الحكومة الجديدة.
ورأت الكتلة أن أولويات عمل الحكومة العتيدة يجب أن تكون إعادة بناء الثقة بالدولة وصدقيتها حيال الملفات الأساسية، وفي الطليعة وأهمها تثبيت الإستقرار الأمني والمالي.
ودانت الكتلة المواقف والتصريحات والبيانات التحريضية التي استثمرت على العصبيات الطائفية والمذهبية.
إن الكتلة إذ تؤكد حرصها على قيام حكومة إنقاذ وطني، فإنها من جهتها ستقدم كعادتها في تشكيل الحكومات السابقة دعمها لعملية التشكيل، وصولا الى تأكيد الثقة بالحكومة التي يجب أن تعمل، على أن تحصل على الثقة الشعبية في موازاة الثقة النيابية".
وسئل الخليل: "سمعنا تصريحا اليوم للرئيس الحريري يقول فيه إن قتلة والده لا يريدونه في السلطة، ونفهم من كلامه أنهم لن يشاركوا في السلطة؟ أجاب: "هذا السؤال يوجه الى دولة الرئيس الحريري والى كتلته وليس الى كتلة التنمية والتحرير".