تعليق للرئيس بري
الجمعة 07 كانون الثاني 2011
الرئيس بري يشارك في المؤتمر الاسلامي
الجمعة 19 تشرين الثاني 2010

الرئيس بري ترأس اجتماعا لكتلة التنمية والتحرير

home_university_blog_3

ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم اجتماعا لكتلة "التحرير والتنمية".
واستمعت الكتلة الى شرح عام من بري للوقائع الداخلية وجدول الأولويات الوطنية خلال العام الجديد.
وأصدرت البيان الآتي:
"1- نبهت الكتلة الى أن عدم وضع قانون النفط الذي أصدره مجلس النواب موضع التطبيق إنما يذكر بالسياسات الحكومية التي أدت الى استمرار هدر مياه الليطاني وتأجيل تنفيذ هذا المشروع طيلة نصف قرن.
وترى الكتلة أن استثمار لبنان لحقوقه في مخزوني النفط والغاز والمبادرة الى ترسيم حدوده البحرية يمثل واجبا وطنيا ومهمة اقتصادية ملحة.
2- طلبت الكتلة من الجهات المعنية الإسراع في الكشف عن الأضرار التي نجمت عن العاصفة الأخيرة تمهيدا لتعويضها.
3- تعلن الكتلة إدانتها واستنكارها الشديدين لجريمة التفجير الإرهابية المنظمة التي استهفدت كنيسة القديسين في الإسكندرية وتقدم تعازيها الحارة الى مصر رئيسا ومجلسا وحكومة وشعبا وبشكل خاص الى الكنيسة القبطية ممثلة بقداسة البابا شنوده. وتأمل الكتلة أن يتم سريعا الكشف عن المجرمين والمخططين المسؤولين عن تفجيري الإسكندرية وبغداد، وكذلك الذين يقومون بأعمال مماثلة في غرب افريقيا والقوقاز.
4- نبهت الكتلة الى ان اسرائيل تواصل كسب الوقت لتطوير اجراءات تهويد القدس والكيان الصهيوني وتعزيز الإستيطان والإنتهاكات لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.
كما نبهت الى الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي اللبنانية خصوصا مقابل مزارع شبعا والتي تترافق مع استمرار الخروق الجوية والبحرية.
وتدعو الكتلة الى أسرع تحرك برلماني وحكومي واسلامي وعربي انطلاقا من اتخاذ برلمانات دول منظمة المؤتمر الإسلامي الذي سينعقد في 19 من الجاري في ابو ظبي للقرارات المناسبة بخصوص القدس ومسيحيي الشرق.
5- توقفت الكتلة عند الوضع في ساحل العاج بعد الإنتخابات الأخيرة واطمأنت الى وضع اللبنانيين فيها، آملة أن تصل الأمور الى نتيجة تحفظ ساحل العاج واستقرارها".