الرئيس نبيه بري استقبل السفير الأميركي باتل وبحث معه موضوع العراق والموقف في مجلس الأمن


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري قبل ظهر الخميس 20/2/2003  في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة السفير الأميركي  فانسنت باتل الذي صرح على الأثر:

" سررت للغاية بلقاء الرئيس بري بعد فترة سفر دولته وسفري خارج لبنان ، أننا نراقب في الوقت الحاضر النقاش المفتوح الدائر في مجلس الأمن ليس فقط بين أعضاء مجلس الأمن ولكن الجلسة مفتوحة لكل أعضاء الأمم المتحدة وقد أخذ العديد منهم الفرصة للتعبير عن أرائهم . ولمسنا الدعم القوي الذي تم التعبير عنه من أجل تطبيق كامل لكل القرارات الدولية من قبل العراق " .

 

 أضاف : " لقد تحدثنا أيضاً حول التقارير في شأن انسحاب بعض الوحدات السورية من لبنان ، ولقد اطلعت على هذه التقارير من الصحافة ونحن مستمرون بالالتزام بسيادة لبنان واستقلاله ومن أجل ذلك نؤكد الدعوة إلى انسحاب كامل لكل القوات الأجنبية من لبنان بما في ذلك القوات السورية ، وأن ما حصل يعتبر تطوراً مهما يستحق المتابعة . كذلك تحدثنا أيضاً حول اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة ونأمل في أن يكون للقمة العربية موقف للتأثير الإيجابي من أجل تطبيق العراق للقرارات الدولية " .

 

سئل: ما هو موقفكم من الحشود الإسرائيلية الأخيرة على الحدود الأجنبية ؟ .

أجاب: " لقد عملنا بجهد منذ وقت طويل لتأكيد تطبيق القرارين 425 و 426 . ونحن نأخذ بجدية للغاية كل أعمال العنف على الخط الأزرق، ولقد كان للإدارة الأميركية محادثات مطولة مع السلطات على طرفي الحدود ".

 

 


أعلى الصفحة | | اتصل بنا

حقوق الطبع محفوظة 2003 ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني