الرئيس نبيه بري استقبل رئيسة مجس النواب في ولاية فكتوريا على رأس وفد نيابي أوسترالي


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مكتبه في المجلس الوفد البرلماني الأوسترالي برئاسة رئيسة مجلس النواب في ولاية فكتوريا الشمالية جودي ماديجان وعضوية وزير السياحة في الولاية جون باندازو بولص.

 

وبعد اللقاء، قالت ماديجان أن " الفرصة كانت مهمة لتبادل وجهات النظر حول العلاقات بين ولاية فكتوريا الاوسترالية ولبنان. وهناك راهناً جالية لبنانية كبيرة في اوستراليا وسنعمل ما في وسعنا معاً لما فيه خير مجالات التعليم والنقل".

 

وقال بولص:" أن معظم العرب في اوستراليا لبنانيون، وهناك علاقات وثيقة بيننا على مستوى الشعبين والحكومتين، وأن عدد الجالية اللبنانية في مالبورن يبلغ زهاء 100 ألف نسمة من اصل 300 ألف من أصل لبناني في أوستراليا. ولدينا علاقات وثيقة للغاية مع الجالية اللبنانية التي تعمل بنشاط في مجال الأعمال والوظائف الحكومية وفي المجال السياسي، وأن رئيس الوزراء في الولايات هو من أصل لبناني. وهذه الزيارة ستتيح لنا أكثر إيجاد الفرص من أجل استثمار في لبنان. أعجبنا بما شاهدناه في مجال إعادة الأعمار وهذه الرسالة سنحملها معنا إلى أوستراليا، ونؤمن بأن هذه العلاقة الوثيق التي بيننا ستدفع مزيداً من الأوستراليين للبحث عن فرص عمل وسياحة للتمتع بهذا البلد الرائع والجميل الذي يشكل مهد الحضارات في العالم".

 سئل: هل ستعملون لأن يكون لبنان مكاناً وقصداً للسُياح الأوستراليين؟

 أجاب: أن الأوستراليين سُياح من الدرجة الأولى ويحبون الغامرة ولا يهتمون كثيراً في النواحي الأمنية. ولكن الرسالة التي سنعود بها هو أننا شعرنا هنا بوضع آمن للغاية في لبنان، وهذه الرسالة تتعارض مع ما ينشر في وسائل الإعلام الأوسترالية أن الوضع في المنطقة غير مستقر. ونحن نعتقد أن هذا البلد هو منطقة جميلة للسفر أليه".

 

وأشاد بالمعالم الثقافية والأثرية في لبنان " والتي من شأنها أن تشكل عاملاً مهماً " لحركة السُياح الأوستراليين إليه".