الرئيس بري استقبل عدداً من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والاختيارية التي تابع معها شؤونًا إنمائية وخدماتية


 

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الجمعة 18/6/2004 في دارته في المصيلح عدداً من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والاختيارية التي تابع معها شؤونًا إنمائية وخدماتية.

 

وأعتبر إن المجالس البلدية لا يمكن أان تأخذ دورها الإنمائي والخدماتي . في ظل النقص الحاد الذي تعانيه البلديات في كادراتها الوظيفية، وعدم سداد المستحقات المالية العائدة للبلديات من قبل الوزارت المختصة، مؤكداً أن تجاوز هاتين المشكلتين اللتين تعيقان انطلاقة العمل البلدي، يكون من خلال الاستعانة بجزء من فائض الموظفين في الدولة لمصلحة البلديات التي تعاني من عجز في الكادر الوظيفي.

 

أما على مستوى سداد المستحقات المالية العائدة للبلديات، فشدد الرئيس بري على ضرورة ان تبادر الوزارات المختصة إلى اعتماد روزنامة مالية واضحة المعالم، وذلك على مدار العام وبشكل منتظم. وجدد دعوة المجالس البلدية المنتخبة إلى ضرورة تجاوز كل التداعيات التي رافقت العملية الانتخابية داخل القرى والبلديات بين أبناء العائلة الواحدة والصف الواحد.

 

ولفت الى أن مفهوم (الـSWAP) أي " التأجيل " الذي شغل كافة الأوساط السياسية والشعبية في لبنان على مدى أسابيع، يجب أن لا ينسحب تأجيلاً أو تلكؤاً في معالجة القضايا المعيشية والحياتية الملحة.

 

وإثر اللقاء قال رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري : "تعلمون أن صيدا عاصمة الجنوب، وزيارتنا الرسمية تبدأ من خلال الرئيس بري الذي نعتمد عليه كثيراً لدعم بلدية صيدا كدعمه لسائر البلديات الجنوبية."

وأضاف: "وعدنا الرئيس بري بدعم بلديتنا والوقوف الى جانبها، ونحن نعتمد بشكل أساسي على دعمه ورعايته، ونأمل أن يستمر هذا التعاون مع كافة النواب."